أخبار كندا

بسبب الحرب على أوكرانيا شركات كندية تقطع علاقاتها مع روسيا

تستمر قائمة الشركات والمنظمات التي تقطع علاقاتها مع روسيا بسبب غزوها لأوكرانيا في الاتساع.

ففيما علّقت  Alimentation Couche-Tard أنشطتها، أعلنتLoto-Québec تجميد عرضها للمراهنات الرياضية المتعلقة بدوريات الهوكي الروسية وأمور أخرى.

ففي نهاية الأسبوع الماضي، نشرت لوتو كيبيك رسالة على فيسبوك تشير  فيها إلى أنها سحبت ، و”حتى إشعار آخر” ، عرض الرهان الخاص بها لدوريات الهوكي وكرة القدم والكرة الطائرة وتنس الطاولة الروسية.

ومع ذلك ، فإن هذا النوع من الرهان لا يمثل سوى جزء صغير من مبيعات الشركة. حيث تنطبق هذه العقوبة فقط على الدوريات وليس على اللاعبين الروس الذين هم، على سبيل المثال، في دوري الهوكي الوطني الكندي.
وفي السياق عينه وبناء على طلب من حكومة ليغو، اتخذت جمعية ألكولز كيبيك أيضا موقفا بإزالة جميع المنتجات الروسية من رفوفها وموقعها على الإنترنت.

أمّا اليوم وبعد عدة أيام من الصمت ، اختارت Couche-Tard أخيرا إغلاق متاجرها الـ 38 في روسيا على أن تتابع “عن كثب” تطور هذه الحرب.

وقالت شركة Couche-Tard ، التي تمتلك متاجر صغيرة في روسيا منذ “ما يقرب من ثلاثة عقود” تحت العلامة التجارية Circle K ، إنها اتخذت هذا القرار على وجه الخصوص لحماية موظفيها البالغ عددهم 320 موظفا.
بالإضافة إلى ذلك، تقول الإدارة إنها تبرعت بأكثر من 1.5 مليون دولار أمريكي (1.9 مليون دولار كندي) للصليب الأحمر من أجل الشعب الأوكراني.

يذكر أنّه وفي الأيام الأخيرة ، قررت شركات كيبيك Bombardier و BRP و  Vêtements SP أيضا قطع العلاقات مع روسيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى