أخبار لبنان

بري استقبل مستشارة الرئيس بايدن والياس المر ووزير الاعلام

إستقبل رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة مستشـارة الرئيس الاميركي جـو بايدن لحقوق ذوي الإحتياجات الخاصة الدولية الإميركية من أصول لبنانية سارة منقارة بحضور السفيرة الاميركية دوروثي شيا حيث تناول البحث شؤونا تشريعية متصلة بحقوق ذوي الاحتياجات الخاصة.

كما استقبل بري نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية والدفاع السابق الياس المر بحضور نجله ميشال المر الذي وجه للرئيس بري دعوة للمشاركة في الجناز الذي سيقام عن راحة دولة نائب رئيس مجلس الوزارء النائب الراحل ميشال المر، الزيارة كانت ايضا مناسبة جرى خلالها عرض لآخر التطورات والاوضاع العامة والمستجدات السياسية. ولفت المر الى ان “الزيارة اليوم لدولة الرئيس نبيه بري عائلية لها هدفان، اولاً لدعوته للمشاركة في الجناز الذي سيقام عن راحة نفس دولة الرئيس الراحل ميشال المر في الثالث من نيسان المقبل وهو رحب بالدعوة نظراً للعلاقة التي كانت تربط بري بالرئيس ميشال المر، وهي علاقة مميزة وتاريخية لذا عندما نزور الرئيس بري نزور أنفسنا ومنزلنا”. واضاف كما عرضنا خلال الزيارة الأوضاع العامة و إنتخابات المتن وهي أيضاً للتعريف بميشال المر وهو يعرفه شخصياً لكن الزيارة لتعميق هذه المعرفة كما أن العمل بالشأن العام هو إستمرارية وهذا أمر مهم.

رئيس المجلس استقبل أيضا وزير الإعلام زياد مكاري في زيارة بروتوكولية بعد تسلمه مهامه في وزارة الإعلام.

وبعد الظهر التقى بري نائبة الأمین العام للأمم المتحدة أمینة محمد بحضور المنسق الخاص للأمم المتحدة منسقة. الشؤون الإنسانية في لبنان نجاة رشدي ووكيل الأمين العام للامم المتحدة والامينة التنفيذية للجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا ” الاسكوا” رولا دشتي حيث تناول البحث الأوضاع العامة وآخر المستجدات خاصة الاستحقاقات التي يقبل لبنان عليها إنتخابية ودستورية ومسار التفاوض مع صندوق النقد فضلاً عن التشريعات الاصلاحية المواكبة لهذا المسار .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى