أخبار كندا

منح دراسية تصل إلى 2500 دولار لكل فصل دراسي

أعلنت حكومة كيبيك عن منح دراسية جديدة لطلاب الجامعات وCEGEP في 2021 عبر دورات دراسية محددة. حيث تهدف المقاطعة إلى تحفيز الطلاب على دخول المجالات التي تعاني من نقص العمالة والخبرة.

ومن خلال هذه المنح، من المقرر أن تدفع كيبيك 1500 دولار لكل فصل دراسي لطلاب الكلية، و2500 دولار لكل فصل دراسي لطلاب الجامعة.

ومنذ نهاية عام 2021، كانت التفاصيل تتدفق حول متى وكيف يمكن أن يصبح الطلاب مؤهلين لبرنامج المنح الدراسية الذي يطلق عليه اسم “Perspective Québec”.

ومؤخرا، حدثت الحكومة صفحة البرنامج على الإنترنت، وأوضحت أن الطلاب سيكونون قادرين على التقدم للمنح لأول مرة بدءا من يناير 2023، بمجرد التسجيل بدوام كامل في العديد من البرامج الدراسية في CEGEPs والكليات الخاصة والجامعات في خريف 2022.

كما ستبدأ المنح الدراسية بعد ذلك خلال شتاء 2023.

ويجب أن يكون المتقدمون من السكان الأصليين أو المواطنين أو المقيمين الدائمين في كندا.

ومن المقرر إصدار المزيد من التفاصيل حول عملية التقديم في الخريف، لكن الحكومة تقول إن العملية ستشمل ملء نموذج عبر الإنترنت مع توفير بوابة للتقديم على الموقع الإلكتروني لوزارة التعليم العالي بالمقاطعة.

كما سيتعين على الطلاب الإعلان عن المنح الدراسية كجزء من دخلهم في الإقرار الضريبي، لكن حكومة كيبيك تؤكد أن مبالغ المنح لن تخضع للضرائب في المقاطعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى