أخبار كندا

“قافلة الدراجات النارية “الى اوتاوا بعد “قافلة الحرية”

أعلن وزير السلامة العامة الكندي أمس الثلاثاء إن قافلة الدراجات النارية “رولينج ثاندر” التي دخلت أوتاوا يوم الجمعة لن تكون تكرارًا لاحتلال “قافلة الحرية” في وقت سابق من هذا العام.

وقال ماركو مينديتشينو “سنوفر الأدوات والموارد اللازمة لإنفاذ القانون وضمان عدم تكرار نفس السيناريو ،فسكان أوتاوا ما زالوا يتعافون من احتلال قافلة الشاحنات التي شهدت إغلاق مركز ريدو التجاري بالمدينة.”

هذا وكانت الحكومة الفيدرالية قد لجأت إلى قانون الطوارئ للرد على المظاهرات في جميع أنحاء البلاد.

وتخطط قافلة الدراجات النارية Rolling Thunder Ottawa 2022 للوصول إلى أوتاوا يوم الجمعة وستنظم مسيرة يوم السبت، حيث يقول المنظمون إنها ستشمل موكبًا للدراجات النارية حول النصب التذكاري الوطني للحرب.

ويقول منظمو Rolling Thunder إن قدامى المحاربين الذين في قافلة الحرية كلفوا بحراسة النصب التذكاري على مدار 24 ساعة في اليوم من قبل سلطات إنفاذ القانون ، لكن تم إبعادهم خلال الجهود المبذولة لإنهاء الاحتلال في وسط مدينة أوتاوا.

وجاء في بيان رسمي من صفحة المجموعة على فيسبوك: “سيعيد Rolling Thunder Ottawa الكرامة إلى النصب التذكاري للحرب”.

ومع ذلك ، قالت شرطة أوتاوا إن احتجاجات المركبات سيتم حظرها من مناطق معينة في وسط مدينة أوتاوا ، بما في ذلك بالقرب من مبنى البرلمان والنصب التذكاري الوطني للحرب ، وسيكون هناك عدد متزايد من الضباط الذين يقومون بدوريات خلال عطلة نهاية الأسبوع بمساعدة من شرطة الخيالة الملكية الكندية وشرطة مقاطعة أونتاريو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى