أخبار كندا

جولي تدين سلوك الشرطة الإسرائيلية في تشييع اصحافية شيرين ابو عاقلة

دانت وزيرة الخارجية  الكندية “ميلاني جولي ” الصور المروّعة التي نشرت حول قيام الشرطة الإسرائيلية بدفع وضرب المعزين في جنازة الصحافية من قناة الجزيرة شيرين ابو عاقلة التي أصيبت برصاصة أثناء عملها في الضفة الغربية.

وتقول “جولي” إن سلوك الشرطة الإسرائيلية الذين وصل بعضهم على ظهور الخيل لضرب المشيعين وأفراد عائلات الصحافية الفلسطينية الأمريكية شيرين أبو عاقله ، كان غير مقبول على الإطلاق.”

وأضافت” يجب تسليط الضوء على مقتل الصحفية ، التي قُتلت بالرصاص أثناء تغطيتها غارة عسكرية إسرائيلية في مدينة جنين بالضفة الغربية الأسبوع الماضي وكذلك على الإجراءات المهينة في جنازتها”.

هذا وقد تم تصوير الشرطة الإسرائيلية بالهراوات وهي تهاجم المعزين والذين يحملون النعش ، مما أدى الى إسقاطه وسط فوضى وعنف من الشرطة الإسرائيلية .

وصرحت الشرطة الإسرائيلية في بيان يوم السبت إن مفوضها فتح تحقيقا في أعمال الشرطة في الجنازة مدّعياً أن المشاغبين حاولوا تخريب الموكب وإلحاق الأذى بالضباط.

وقالت الناقدة في الشؤون الخارجية بالحزب الوطني الديمقراطي “هيذر ماكفرسون” إن سلوك الشرطة الإسرائيلية في الجنازة كان بغيضا ودعت إلى تحقيق دولي مستقل في وفاة الصحفية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى