أخبار كندا

وصول الدفعة الثانية من الاجئين الاوكران الى مطار مونتريال الدولي

وصلت  صباح أمس الأحد  إلى مطار مونتريال الدولي الرحلة الثانية التي تقل 306 لاجئا أوكرانيا .

وكانت وزيرة الخارجية ميلاني جولي في انتظار الرحلة التي وصلت من بولندا واستقبلت الواصلين، لافتة إلى الصعوبة البالغة التي مروّا بها، واعدة إلى مواصلة تقديم المساعدة النفسية والمادية وحتى المساعدة في مجال العمل.

وبينما تمكن بعض الركاب من القفز إلى أحضان أحبائهم عندما نزلوا من الطائرة، وضع آخرون أقدامهم في منطقة مجهولة تماما دون معرفة ما يخبئه المستقبل.

وأعرب رئيس فرع كيبيك للكونغرس الأوكراني الكندي (CEC) ، مايكل شويك ، عن سعادته البالغة بهذا الترحيب وشكر الحكومات الفيدرالية وحكومات المقاطعات ، وكذلك مدينة مونتريال.

كما أشاد السيد شويك بالدعم الذي قدمه الكيبيكيون للمجتمع الأوكراني، كما يتضح من التبرعات العديدة المقدمة للجمعيات التي تعمل على الترحيب باللاجئين في المقاطعة.

ومن المتوقع أن تكون الرحلة  الثالثة في هاليفاكس في 2 تموز/يونيو، وقد قال وزير الهجرة  جان بوليه، الذي كان حاضرا أيضا في المطار، أنَّ كيبيك لن تدخر جهدا في دمج المواطنين الأوكرانيين في المجتمع الكندي ”

يذكر ان هذه الرحلة هي الثانية من ثلاث رحلات استأجرتها الحكومة الفيدرالية لجلب اللاجئين الأوكرانيين إلى البلاد. وهبطت الطائرة الأولى يوم الاثنين الماضي في وينيبيغ.

ووفقا للبيانات الحكومية ، تلقت كندا أكثر من 259000 طلب إقامة مؤقتة اعتبارا من 25 مايو. تمت الموافقة على ما مجموعه 120,668 طلبا حتى الآن. وفي وقت سابق من هذا الشهر، استأجرت حكومة نيوفاوندلاند ولابرادور أيضا طائرة لاستيعاب 166 أوكرانيا على أراضيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى