أخبار كندا

كيف سيكون الطقس في مونتريال خلال شهر فبراير

أكد Simon Legault خبير الأرصاد في وزارة البيئة الكندية أن درجات الحرارة في مونتريال لشهر فبراير ستكون قريبة من المعدل الطبيعي، وهذا يعني درجات حرارة باردة ورياح جليدية، كالعادة في هذه المدينة خلال الشتاء.

أما بالنسبة للهطولات، فمن الصعب تحديد ما إذا كانت شديدة أم خفيفة، ولكن من النادر جدا أن تهطل الأمطار في فبراير، بمعنى آخر، قد لا يكون هناك سوى الثلوج، وفقا لـ Legault.

وتابع Legault: “لم يكن لدينا شتاء بارد حتى الآن، ولكن من المحتمل أن نشهد درجات حرارة أقرب إلى المعدل الطبيعي في فبراير، وكلمة طبيعي يمكن أن تعني بارد جدا بالنسبة للبعض”.

ومع ذلك، فإن توقعات MétéoMédia، المستندة إلى بيانات الطقس في الأعوام السابقة، ترجح أن تكون أكبر فرصة للهطولات في فبراير بحوالي 30 في المئة في نهاية الشهر، ومن المتوقع أن يحوم متوسط درجات الحرارة حول درجة التجمد أو أقل بقليل، مما يعني أن أي ثلج يتساقط من المحتمل أن يعلق على الأرض.

ويقول تقويم المزارعين، إن هناك فرصة لحدوث Nor’easter – إعصار مداري خارج استوائي – في منتصف فبراير، والذي يمكن أن يجلب معه هطولات ثلجية تتراوح ما بين 30-60 سم من الثلج عبر شرق كندا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى