أخبار كندا

باحثون كنديون يكتشفون دواءً لعلاج COVID-19

اكتشف فريق من الباحثين من معهد مونتريال للقلب “Montreal Heart Institute” علاجا فعالا ضد كوفيد-19 وهو عقار الكولشيسين colchicine الذي يستخدم لعلاج الالتهاب والنقرس ،وهو اكتشاف يصفه المعهد بالأول من نوعه في العالم.

واختبر المعهد فعالية  هذا العلاج عن طريق الفم كجزء من تجربته السريرية المسماة COLCORONA ، والتي أجريت في المنزل على حوالي 4500 مريض مصاب بفيروس كوفيد -19 في جميع أنحاء العالم،بحيث ساهم بنسبة 25% من عدم دخول المرضى الى المستشفيات، وتقليل ما نسبته  50%من الحاجة إلى التهوية الميكانيكية ، وخفّض ما نسبته 44% من الوفيات

وفي حديث للدكتور جان كلود تارديف، المشرف على  الدراسة،اشار الى أنه يعتبر هذا الاكتشاف من اهم الاكتشافات العلمية الكبيرة ،خصوصا وأن الكولشيسين هو أول دواء يؤخذ عن طريق الفم لعلاج المرضى خارج المستشفيات.

وأضاف” “هذا هو الأمل الأول للمرضى الذين يعانون من كوفيد-19، والذين يشعرون بالقلق ويأملون ألا يصابوا بمضاعفات عند الإصابة بالفيروس ،كما يمكنه ان   يساعد في تقليل الازدحام في المستشفيات بسرعة وتقليل تكاليف الرعاية الصحية.

وختم تارديف: “نحن فخورون جدا بهذا العمل، فقد كانت النتيجة مقنعة إكلينيكيا، فقد ضم فريقنا متخصصون بارعون من جميع أنحاء كيبيك بما في ذلك علماء الأحياء الدقيقة والإخصائيين وعلماء الكمبيوتر وعلماء الأوبئة.

من جهته وصف رئيس حكومة كيبيك، فرانسوا لوغو، الدراسة بالاكتشاف الكبير،وقد سبق ان اعلن عنها في الربيع الماضي

“إنها  واحدة من أكبر الدراسات في العالم لمكافحة الفيروس.”

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى