أخبار كندا

ليبلانك ينفي موضوع ترشحه لقيادة الليبراليين في خلال الانتخابات المقبلة

يصر الوزير الفيدرالي دومينيك ليبلانك على عدم تخطيطه لاي حملة قيادية لرئاسة الحزب الليبرالي، في حالة استقالة رئيس الوزراء جاستن ترودو، مما يبدد الشائعات التي تشير إلى أنه يخطط لاتخاذ خطوة لوظيفة رئيسه.

وقال لوبلان – الذي يشغل منصب وزير السلامة العامة والمؤسسات الديمقراطية والشؤون الحكومية الدولية في مقابلة على قناة CTV ط إن ترودو يجب أن يبقى بالتأكيد كزعيم ليبرالي في الانتخابات المقبلة، وباعتقادي أنه أفضل شخص لقيادة الحزب في الانتخابات المقبلة.

وكانت صحيفة جلوب آند ميل قد نشرت في عددها الصادر الشهر الماضي، أن وزيرًا ليبراليًا سابقًا التقى مع ليبلانك لمناقشة خططه للترشح لخلافة ترودو إذا كان سيتنحى عن منصب زعيم الحزب، وان “ليبلانك” “المتحمس” وافق “على الويسكي والسيجار” على أن يكون جزءًا من مجموعة لوضع الأسس للحملة.

وقال لوبلان “لقد أجريت محادثة مع صديق قديم في منزل أحد الأصدقاء”، “أنا لا أقوم بتنظيم حملة قيادية بأي شكل من الأشكال، ولا أتطلع إلى الترشح في الانتخابات المقبلة وان رئيس الوزراء سيقود الحزب في الانتخابات المقبلة، “وأنا متحمس جدًا لذلك”.

يذكر ان ليبلانك ليس الليبرالي الوحيد المعروف الذي تردد أنه يسعى وراء منصب ترودو. وتكهن المراقبون السياسيون منذ فترة طويلة بأن حاكم بنك كندا وبنك إنكلترا السابق مارك كارني يضع عينيه على الموضوع ايضا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى