رياضة

خمس لبنانيين في “برايف كومبات” العالمية في البحرين

ينظم اتّحاد “برايف كومبات” (BRAVE Combat) في العاصمة البحرينية المنامة، مساء غد (الخميس) أكبر منافسة عربيّة في عالم الفنون القتالية المُختلطة MMA)) بمُشاركة خمسة من أبرز المُقاتلين اللُّبنانيين الذين يحظون بسُمعةٍ عالية في عالم اللعبة في منطقة الشرق الأوسط.

وفي طليعة الخُماسي أحمد لبان، الذي يتمتّع بمهارات هجوميّة عالية، سمحت له بحصد عدد من الألقاب، والفوز في عددٍ من النزالات على مُستوى المنطقة (9 انتصارات و3 هزائم بينها 7 ضربات قاضية)، بعد أن حقق نجاحات في عالم الكيك بوكسينغ، حيث حاز على لقب بطل لُبنان ثماني مرّات، وعلى ثلاثة ألقاب عالميّة.
ويشارك في بطولة “برايف كومبات” للمرة الأولى، يوسف غريري “ذا ويدو ميكر”، الذي حقّق صعوداً مُذهلاً على الساحة اللُّبنانيّة، بعد أن فاز في نزالَين للهُواة في العام 2014، وظهر في عالم المحترفين في العام 2015، مسجلاً 7 انتصارات بينها 6 بالضربة القاضية و3 هزائم، وهو يواجه العراقي حسن طلال.
أما حسن فخر الدين، فهو يسعى إلى الفوز كخطوة نحو تحقيق طموحه بالفوز بلقب بطل العالم في هذه الفئة، مقتديا بأخيه محمد، البطل العالمي وأحد أشهر المقاتلين العرب في هذه الرياضة، حيث يُواجه منافسه المصري إسلام مصطفى عبد المنعم.
رابع اللبنانيين هو المُقاتل محمد غُرابي “ذا كيلا”، الذي تميز بموهبته اللامعة وقُدراته الذاتيّة، والعائد إلى الأضواء بعد غياب ثلاث سنوات، ليواجه المُقاتل إسلام “بيست” عبد الباسط، أحد أفضل مُقاتلي مصر في فئة الوزن المتوسّط.
أما “البلدوزر اللبناني” جورج عيد، فيعود بعد غياب عامين، وهو الذي بدأ في لعبة  كونغ فو وو شو (اسلوب الساندا) بعمر الـ17، وحصد ميداليّتين برونزيّتين في بطولات العالم، ثم احترف أسلوب البريك دانس، وسوف يواجه المُقاتل الفنلندي أولّي سانتالاهتي في نزال وزن الكاتش 77 كيلوغراماً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى