علوم وتكنولوجيا

واتساب تُطلق ميزة تجعله متاحاً على أكثر من جهاز في آن

أعلنت شركة واتساب، يوم السبت، أنها ستطلق ميزة جديدة تُمكّن المستخدمين تشغيل التطبيق على أجهزة متعددة. كما سيتيح تطبيق المراسلة الفورية اختبار التطوير الجديد على مجموعة صغيرة من المستخدمين قبل عرضه على الجماهير.
ووفقاً لرئيس شركة فيسبوك وواتساب مارك زوكربيرغ، ستتوافر “ميزة “الأجهزة المتعددة” في غضون شهرين أو أكثر لكل من مختبري الإصدار التجريبي الخاص بهواتف “أندرويد” و”آيفون”.
ويُذكر أنه سيتم دعم الأجهزة المتعددة، أي سيتمكن مستخدمو نسخة “سطح المكتب” من إجراء المحادثات الصوتية والمرئية. وبهذه الطريقة، يصبح واتساب منافساً لتطبيقات أخرى مثل “زوم”.
ومن جانبه قال المدير العام في شركة واتساب أنه “بمجرد إطلاق الميزة سيتمكّن المستخدمون من ربط ما يصل إلى 4 أجهزة بحساباتهم على التطبيق، مضيفاً أن واتساب سيسمح للمستخدمين أيضا بترحيل سجل الدردشة بين أجهزة “أندرويد” و”آيفون”.
وفي السياق عينه، تشدد واتساب على القيام بتحديث التطبيق وقبول الشروط الجديدة، لكي لا يتم حذف حسابات المستخدمين. وبالتالي، سيحتاج المستخدم والمتلقي إلى أحدث إصدار من التطبيق لتمكين دعم الأجهزة المتعددة، لأنهم لن يكونوا قادرين على التواصل (عبر الرسالة والاتصال).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى