منوّعات

قطع ألف شجرة لترميم كاتدرائية “نوتردام”

بدأ قطع جذوع نحو 1000 شجرة بلوط لإعادة بناء كاتدرائية نوتردام في باريس، التي تعرضت لأضرار بالغة جراء حريق قبل سنتين ونصف السنة.

وأعلنت الشركة التي تتولى إعادة البناء قطع ثمانية جذوع يتخطى طول الواحد منها 20 مترا وقطره مترا الخميس لإعادة برج التصالب الذي انهار في الحريق بعد قلق طويل للمتابعين.

وتشترك 45 مؤسسة لنشر الخشب في فرنسا في العمل حتى يتسنى تخزين الخشب المطلوب لإعادة بناء البرج والجناح، ليجف، ومن ثم نقله لموقع البناء. وتم اتخاذ القرار لاستخدام مواد مطابقة قدر الإمكان لما تم استخدامها في الكاتدرائية الأصلية.

وتهدف الأعمال لإعادة افتتاح الكاتدرائية للقداسات والزوار في 2024 ولم يتم الإعلان عن تقدير محدد لتكاليف البناء، إلا أنه تم جمع حوالي 840 مليون يورو (950 مليون دولار أميركي) من التبرعات، بما في ذلك تبرعات المؤسسات.

ويذكر أنه في الخامس عشر من إبريل 2019 اندلعت النيران في المعلم الشهير عالميا، على جزيرة “إيل دو لا سيتيه” التي تقع في نهر “السين” بوسط المدينة.

وامتد الحريق إلى السقف ثم طوق أجزاء ضخمة من المبنى، الذي يعود للعصور الوسطى. ولم يعرف سبب الحريق بشكل كامل بعد ومازالت الابحاث جارية، ويعتقد أن عطل في شبكة الكهرباء أو بقايا سيجارة تسبب في إشعال الحريق.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى