التجمع الطرابلسي TANA يجمع العائلات والشباب في إفطار رمضاني يعزز روح التضامن

أقام التجمع الطرابلسي TANA ومن خلال مشروع ” إفطار الصائم السنوي “حفل افطاره السنوي في صالة Bella في لافال بحضور حشد من العائلات و الشباب لاسيما منهم أبناء طرابلس، حيث خيّمت على الحفل أجواء من الألفة والمحبة، وسط لقاءات ودية أعادت إلى الأذهان دفء السهرات الرمضانية في لبنان.
وفي المناسبة القى رئيس التجمع هادي حلاب كلمة ترحيبية ودية تحدث فيها عن اهيمة هذا اللقاء الجامع والمميز جاء فيها:”نجتمع اليوم، كما في كل عام، في أمسية عائلية بامتياز، تسودها أجواء الألفة والمحبة، لنستعيد معًا ذكريات جلسات العائلة والأحباب وسهرات رمضان الجميلة في وطننا الحبيب، لبنان.
لكن اجتماعنا هذا العام يأتي في وقت يمر فيه لبنان بأوضاع صعبة أنهكته خلال السنوات الأخيرة، حيث تجاوزت نسبة الفقر في طرابلس ومناطق أخرى 80% ولا تزال في ازدياد.
وانطلاقًا من حبنا ووفائنا، وكما في كل سنة، نجد في هذه المناسبة فرصة لتقديم ولو القليل لدعم أهلنا وعائلاتنا في طرابلس والشمال، من خلال مشروع إفطار الصائم السنوي الذي يستفيد منه أكثر من 6000 عائلة، إلى جانب استمرارنا في تقديم المساعدة للحالات المرضية وتوفير الأدوية والاستشفاء، في ظل غياب الدعم المؤسسي وضعف تقديمات الدولة”.
وختم قائلا:”وهنا لا بد من الإشارة إلى أن الفضل يعود أولًا وأخيرًا لكم، أنتم الداعمون الدائمون، ولإيماننا العميق بوطننا الحبيب الذي لم ولن نتخلى عنه وعن أهله، رغم بُعد المسافات.
وعلى الصعيد المحلي، تبقى أيادينا ممدودة لأبناء الجالية اللبنانية ولكل الواصلين والمقيمين، لنؤكد دائمًا أننا عائلة واحدة لا تتخلى عن أبنائها. كما أننا بصدد التحضير لمفاجآت ومشاريع جديدة تعود بالفائدة على أبناء جاليتنا وأهلنا، وسيتم الإعلان عنها قريبًا”.
هذا ،وتخلّل الحفل مسابقات رمضانية وتوزيع جوائز على الحاضرين، إلى جانب تقديم هدايا وألعاب لجميع الأطفال بمناسبة شهر رمضان واقتراب عيد الفطر.





