أخبار دولية

سفينة لشحن الماشية انقلبت قبالة اليابان: فقدان أكثر من 40 من طاقمها

قال خفر السواحل الياباني، اليوم الخميس، إن أكثر من 40 من أفراد طاقم سفينة لشحن الماشية فُقدوا بعدما انقلبت السفينة التي كانت متوجهة من نيوزيلندا إلى الصين في طقس عاصف في بحر الصين الشرقي.
وتم إنقاذ عضو وحيد من أفراد طاقم السفينة “غلف لايفستوك 1” حتى الآن. وقال خفر السواحل إن ثلاث سفن وأربع طائرات واثنين من الغواصين يشاركون في البحث.
كانت السفينة “غلف لايفستوك ” التي تحمل قرابة 6000 بقرة، قد أرسلت نداء استغاثة من منطقة إلى الغرب من جزيرة أمامي أوشيما في جنوب غرب اليابان أمس الأربعاء وسط رياح قوية وأمواج عاتية من جراء الإعصار مايساك.
وقال خفر السواحل الياباني إنه أنقذ أحد أفراد الطاقم، وهو الضابط الأول سارينو إدفارودو (45 عاما) من الفيليبين ليل الأربعاء.
أفاد مسؤول في خفر السواحل أنه لا يزال الوحيد الذي تم إنقاذه حتى الآن مع حلول المساء. وذكر أنه تم انتشال بعض البقر النافق.
وقال خفر السواحل إن الطاقم كان يضم 39 من الفيليبين واثنين من نيوزيلندا واثنين آخرين من أوستراليا.
وذكرت متحدثة باسم خفر السواحل أن إدفارودو قال إن أحد المحركات تعطل قبل أن تضرب موجة السفينة وتنقلب.
وأضاف أن تعليمات صدرت للطاقم بارتداء سترات النجاة، وأنه قفز إلى الماء ولم ير أحدا من أفراد الطاقم قبل إنقاذه.
وأظهرت صور من خفر السواحل شخصا مرتديا سترة نجاة يتم سحبه من البحر الهائج في الظلام.
وقالت الحكومة الفيليبينية إنها تنسق عملية البحث مع خفر السواحل الياباني.
ووصل الإعصار مايساك إلى اليابسة في كوريا الجنوبية اليوم الخميس مصحوبا برياح عاتية. وأدى لوفاة ما لا يقل عن شخصين في مدينة بوسان بجنوب البلاد.
وفي الوقت نفسه، بدأ الإعصار هايشين يتشكل جنوب اليابان. ومن المتوقع أن يضرب الساحل الكوري يوم الأحد أو يوم الاثنين.
السلطات الأميركية تدعو الولايات للاستعداد لتوزيع لقاح لكوفيد-19 قبل تشرين الثاني
طلبت السلطات الصحية الأميركية من حكومات الولايات أن تستعدّ لتوزيع لقاح مضادّ لمرض كوفيد-19 على نطاق واسع بحلول مطلع تشرين الثاني، وفق ما نقلت وسائل إعلام أميركية عن وثائق رسمية.
ونقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” عن روبرت ريدفيلد، مدير المراكز الأميركية للوقاية من الأمراض ومكافحتها “سي دي سي” قوله، في رسالة أرسلها إلى حكومات الولايات، إنّه يطلب منها “بصورة عاجلة” أنّ تفعل كل ما هو ضروري من أجل أن تكون مراكز توزيع اللقاح المرتقب “عملانية بالكامل بحلول الأول من تشرين الثاني 2020”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى