أخبار دولية

البابا فرنسيس يخصص شهر شباط للصلاة من أجل الراهبات والمكرسات

تكرم خلال شهر شباط العديد من المدن والجمعيات النسائية والمدنية في إيطاليا الراهبات من مختلف الجماعات الرهبانية، استجابة لدعوة البابا فرنسيس الى الصلاة خلال هذا الشهر من أجل الراهبات المكرسات.

تنظم حفلات التكريم والصلوات من أجل الراهبات من مؤسسات مسيحية مختلفة من اللواتي قدمن خدمات تربوية، ثقافية، إنسانية ورعاية صحية لأبناء وبنات المجتمع في إيطاليا وجميع أنحاء العالم، برعاية رؤساء عدد كبير من البلديات وبمبادرة من جمعيات نسائية علمانية ومكرسة. ففي العاصمة روما، رفعت الكنائس الصلوات من أجلهن، وكرمت جمعيات نسائية راهبات ومكرسات.

وهنأت صحف إيطالية مثل صحيفة “الميساجيرو” الراهبات المكرمات على خدمتهن الجليلة للمجتمع والفئات المظلومة على الأرض.

وفي السياق، وجه الاب الاقدس في الأول من شباط رسالة عبر الفيديو أعرب فيها عن نيته تخصيص هذا الشهر للصلاة، من أجل الراهبات والمكرسات، وقال: “لا يمكننا ان نتخيل الكنيسة من دونهن”.

وشجع قداسته جميع المكرسات على اختيار ما يناسب رسالتهن في مواجهة تحديات العالم الذي نعيش فيه.

وأضاف: “أنا أشجعهن على مواصلة العمل مع الفقراء والمهمشين الذين يتم استعبادهم من قبل التجار وأطلب منهن بشكل خاص التركيز على ذلك”. ودعا الى “الصلاة لهن لكي يظهرن جمال محبة الله وحنانه كمعلمات في التعليم الديني أو كلاهوتيات أو كمرشدات روحيات”.

ودعاهن إلى “النضال عندما يتعرضن في بعض الحالات إلى المعاملة غير العادلة داخل الكنيسة أو عندما يقلل رجال في الكنيسة من شأن وأهمية خدمتهن الكبيرة”.

كما طالبهن ب “عدم الاستسلام أو الإحباط وأن يواصلن تعريف الناس على صلاح الله من خلال الأعمال الرسولية التي يقمن بها.

وختم داعيا إياهن الى أن “يواصلن البحث عن إجابات جديدة لتحديات الزمن الحاضر” ثم أنهى رسالته شاكرا للراهبات والمكرسات ما هن عليه وما يقمن به.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى