أخبار دولية

وزير الدفاع الايطالي اعلن إرسال دفعة جديدة من المعدات العسكرية لأوكرانيا

أعلن وزير الدفاع الإيطالي لورنزو غويريني، اليوم ، عزم بلاده “إرسال دفعة جديدة من المعدات العسكرية لدعم ما أطلق عليه “المقاومة” الأوكرانية”، بحسب وكالة “نوفا” الإيطالية للأنباء.

وادلى غويريني بهذه التصريحات في رامشتاين بألمانيا، حيث شارك في المجموعة الاستشارية لدعم أوكرانيا التي نظمها وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن.

وقال غويريني: “سيكون هناك دفعة جديدة من المعدات العسكرية من إيطاليا، وهو أمر ضروري لمواصلة دعم المقاومة الأوكرانية”، مشيرا إلى أن بلاده بصدد إصدار مرسوم وزاري ثان على غرار الشريحة السابقة من المساعدات، المقدمة بناءً على طلبات من الجانب الأوكراني ووفقا لقرارات البرلمان الإيطالي”.

وتابع: “من جانب الدول الحاضرة، تم تأكيد  دعم كييف طالما تبين أنه ضروري. ستواصل إيطاليا القيام بدورها على أساس المؤشرات التي قررها البرلمان الإيطالي”.

واضاف: “استعدادنا لمواصلة دعم القوات المسلحة في كييف هو ما كررته مؤخرا لوزير الدفاع الأوكراني، ريزنيكوف، خلال المكالمة الهاتفية الأسبوع الماضي التي ناقشنا فيها احتياجات بلاده من حيث المساعدات”.

وشدد ايضا على “أهمية اجتماع اليوم بين الدول التي تدعم أوكرانيا وعلى شكل مثل اليوم، “مفيد للغاية لتحسين تنسيق الإجراءات الجارية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى