أخبار دولية

الكرملين: لم يتم التوصل بعد لاتفاق بشأن لقاء بين البابا وبوتين

قال الكرملين اليوم الأربعاء إنه لم يتم التوصل لاتفاق بشأن اجتماع محتمل بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والبابا فرنسيس لإجراء محادثات بشأن أوكرانيا.

وقال فرنسيس في مقابلة نشرت أمس الثلاثاء إنه طلب عقد لقاء في موسكو مع بوتين في محاولة لوقف الحرب في أوكرانيا لكنه لم يتلق ردا.

وكشف البابا فرنسيس في مقابلة نشرت الأسبوع الماضي، أنه طلب الإجتماع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو في محاولة لوقف الحرب في أوكرانيا لكنه لم يتلق ردا.

وأبلغ البابا صحيفة كورييري ديلا سيرا الإيطالية بأن البطريرك كيريل من الكنيسة الأرثوذكسية الروسية الذي أيد الحرب “لا يمكن أن يصير خادم المذبح بالنسبة لبوتين”.

وقال البابا، الذي قام بزيارة غير مسبوقة للسفارة الروسية عندما بدأت الحرب، إنه بعد حوالي ثلاثة أسابيع من بدء الصراع طلب من كبير دبلوماسيي الفاتيكان أن يبعث برسالة إلى بوتين.

وأضاف أن الرسالة مفادها: “أنا على استعداد للذهاب إلى موسكو. من الضروري بالقطع أن يسمح زعيم الكرملين بذلك، لكننا لم نتلق ردا بعد وما زلنا نسعى”.

وتابع “أخشى ألا يكون بوتين قادرا أو راغبا في عقد هذا الاجتماع في الوقت الحالي. لكن كيف ألا يكون بمقدور المرء وقف كل هذه الوحشية”؟

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى