أخبار لبنان

إجماع على تهنئة “منتخب الأرز”.. الرئيس عون: أثبتم ألا مستحيل امام إرادة الانسان

توالت التهاني لمنتخب لبنان بعد حصده المرتبة الثانية في بطولة كأس آسيا لكرة السلة

عون: ووجه رئيس الجمهورية ميشال عون رسالة إلى لاعبي منتخب لبنان لكرة السلة بعد حصوله على المركز الثاني في بطولة كأس آسيا، وخسارته أمام نظيره الأسترالي بنتيجة 75 – 73، وقال عبر “تويتر”، “يا شباب منتخب لبنان، على الرغم من خسارة المركز الأول فإنكم حققتم ما اعتبره الكثيرون حلماً وأثبتم ألا مستحيل امام إرادة الانسان”.

منيمنة: وغرد النائب ابراهيم منيمنة: هكذا هم اللبنانيون يحترفون صناعة الأمل، في أحلك الظروف، في مواجهة كل القهر والتيئيس والشطط السياسي. فخورون بمنتخب لبنان وبما قدمه من بطولة في الأداء، وفخورون بإصرار وعزيمة شبابنا. شكرا لكم من القلب يا أبطال.

باسيل: في غضون ذلك، غرّد رئيس “التيار الوطنيّ الحرّ” جبران باسيل عبر “تويتر”، قائلاً: “إنتو الرقم الصعب… كنتوا الأبطال وبتبقوا”

روكز: غرّد النائب شامل روكز عبر “تويتر”: “طعم الخسارة صحيح مرّ، بس بيبقوا شباب منتخب لبنان أبطال ومنفتخر فيهن! هالشباب برهنوا إنو قدرات أبناء وطن الأرز بتبقى الأفضل وانو الأمل موجود، وموقع لبنان محفوظ بالصدارة”.

افرام: بدوره، غرّد النائب نعمة افرام عبر “تويتر”: “يعطيكن ألف عافية يا أحلى شباب. منفتخر فيكن وبكل مجهودكن ومنشكركن على الفرحة يلي زرعتوها بقلوب اللبنانيين. مبروك أفضل لاعب لوائل عرقجي”.

الحواط: كذلك، هنأ النائب زياد الحواط المنتخب اللبناني لكرة السلة، وأكد أنكم “أنجزتم المهمة على الرغم من الخسارة بفارق نقطتين أمام أستراليا في المباراة النهائية “.

وأضاف عبر “تويتر”، “قاتلتم حتى الرمق الأخير كالأسود ونجحتم في تقديم صورة الفرح والأمل إلى اللبنانيين والعالم أجمع “.

وتابع، “فخورون بكم، شرفتوا لبنان”.

يزبك: في سياق متصل، هنأ عضو تكتل الجمهورية القوية النائب غياث يزبك، المنتخب اللبناني، قائلاً إنها “خسارة بطعم الفوز. شكراً منتخب لبنان”. وأضاف عبر “تويتر”، “ذهبية وائل عرقجي ذهّبت فضية فريقنا الوطني، عالي يا أرز”.​

حاصباني: وغرّد النائب غسان حاصباني عبر “تويتر”، قائلاً: “أداء منتخب الأرز في بطولة آسيا لكرة السلة زرع الأمل والفرح والفخر في قلوب اللبنانيين… بوحدتكم أيّها اللاعبون رفعتم إسم لبنان عالياً… فلكم ألف تحية وكل المحبة…”.

كنعان: توازيا، غرّد النائب ابراهيم كنعان عبر “تويتر”، قائلًا: “رفعتوا راس كل لبناني وأثبتوا انو لا مستحيل للبنان”.

الأسمر: في سياق متصل، هنأ النائب سعيد الأسمر المنتخب اللبناني لكرة السلة لحصوله على المركز الثاني في بطولة كأس آسيا، بعد خسارته أمام نظيره الأسترالي بنتيجة 75 – 73 ، قائلاً “إنتو ربحتوا أعظم بطولة وعملتوا أكبر إنجاز: وحّدتوا كلّ اللبنانيين على قلب واحد ينبض”. وأضاف عبر “تويتر”، “منتصرين ومنفتخر فيكن”.​

السعد: وغرّد النائب راجي السعد عبر “تويتر”: خسارة أبطال منتخبنا بفارق سلة واحدة أمام أستراليا في نهائي كأس آسيا هي بطعم الفوز أمام منتخب يحظى بكل الدعم في دولة غنية. فخورون بشبابنا. فخورون بمنتخبنا. فخورون بكل مبارياتهم وانشالله بالإنجازات في كأس العالم. وعد علينا أن ندعمكم.

كلاس: كما غرّد وزير الشّباب والرّياضة جورج كلّاس في حسابه عبر تويتر وقال: “كل لبنان يفتخر ويبتسم لأبطال منتخب كرة السلة. أثبتم ان لبنان يستحق مجد القمة. جددتم الامل. المستقبل لكم، قلوبنا معكم. الأرز قلبه يخفق عزة. خسارة صعبة اليوم بطعم الانتصار.”

قيادة الجيش: وغرّدت قيادة الجيش عبر “تويتر”: “تحية من الجيش اللبناني إلى أبطال منتخب كرة السلة الذين رفعوا بسواعدهم اسم لبنان عاليًا في سماء الرياضة، ورسموا صورته الحقيقية الزاهية محققين المركز الثاني في بطولة كأس آسيا على الرغم من الإمكانات المتواضعة والظروف القاسية. أنتم شعلة أملنا ومصدر فخرنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى