أخبار دولية

ممرضون بريطانيون يقترعون على أكبر إضراب في أكثر من 100 عام

يبدأ أكثر من 300 ألف عضو في أكبر اتحاد للتمريض في بريطانيا التصويت اليوم  على إضراب للمطالبة بزيادة الأجور لمواكبة التضخم المتصاعد في أكبر اقتراع في تاريخه الممتد منذ 106 أعوام.

ونقلت وكالة “رويترز” عن‭ ‬المعهد الملكي للتمريض، وهو أكبر نقابة للممرضين في البلاد قوله: “إنه اضطر إلى هذا الإجراء بعد أن أدى انخفاض القيمة الفعلية للأجور إلى منع الناس من الانضمام لهيئة الصحة الوطنية التي تمولها الدولة، ما ترك فجوات كبيرة في الموظفين بجميع الفروع والتخصصات”.

وقالت الأمينة العامة لنقابة الممرضين ورئيستها التنفيذية بات كولين: “نعاني من نقص في الموظفين، وعدم التقدير وضعف الأجور. تم دفع مهنتنا إلى حافة الهاوية لسنوات، والآن يتم دفع الثمن على حساب سلامة المرضى”.

واكدت النقابة إنها تطالب بزيادة في الأجور بنسبة 5 في المئة فوق معدل التضخم للتغلب على انخفاض القيمة الفعلية للأجور، حيث يجد أعضاؤها صعوبات في مواجهة ارتفاع كلفة المعيشة”.

وقالت رئيسة النقابة: “إن زيادة أقل من التضخم تعني أن العمال لا يستطيعون البقاء في المهنة أو الانضمام إليها، أن مهام رعاية المرضى معرضة للخطر بسبب الآلاف من وظائف التمريض الشاغرة في جميع أنحاء بريطانيا”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى