أخبار دولية

ايران: 5 قتلى و15 جريحا في هجوم مسلح بمحافظة خوزستان

ذكرت وكالة أنباء “إيرنا” الرسمية، اليوم الأربعاء، نقلا عن مسؤول لم تذكر اسمه، أن مقتل خمسة أشخاص وإصابة 10 آخرون بينهم ضابط، في هجوم مسلح بمدينة إيذه بمحافظة خوزستان جنوب البلاد

وقال إن “عناصر إرهابية ومسلحة وصلت على دراجتين ناريتين في سوق مركزي لمدينة إيزه في محافظة خوزستان، وفتحت النار على المتظاهرين ورجال الأمن، مما أدى إلى مقتل خمسة وإصابة 10”

ووفقا للتلفزيون الرسمي الإيراني، فإن الهجوم المسلح شنه مجهولون استهدف السوق المركزي لمدينة إيذه، أوقع قتلى وجرحى بينهم ضابط في قوات الشرطة”وأوضحت وسائل إعلام إيرانية أن “مسلحين استغلوا احتجاجات وأعمال شغب شهدتها مدينة إيذه بخوزستان لتنفيذ الهجوم المسلح”.

وفي السياق ذكرت وسائل إعلام رسمية في إيران أن القضاء حكم، اليوم الأربعاء، على 3 متظاهرين مناهضين للحكومة في طهران بالإعدام بتهم مختلفة منها “الفساد في الأرض” و”محاربة الله”، مضيفة أن من حق الثلاثة الطعن على الأحكام.

وتقول وسائل إعلام رسمية إن ما يبلغ 19 من بين آلاف الأشخاص، الذين اعتقلوا في مدينتي طهران وكرج لمشاركتهم في الاحتجاجات التي أشعلتها وفاة الشابة مهسا أميني، يواجهون عقوبة الإعدام.

في 26 أكتوبر / تشرين الأول المنصرم، قُتل ما لا يقل عن 13 شخصًا في شيراز في هجوم تبناه تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) ونُفذ في ضريح شاهشيراغ ، المزار الشيعي الرئيسي في جنوب إيران.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى