أخبار كندا

كندا تحذّر رعاياها من السفر الى هذه الدول

أعلنت كندا مجددا عن قائمة جديدة لمجموعة من الدول الاوروبية التي تحذر الكنديين من السفر إليها،لاسباب تتعلق بحمايتهم نظرا للخطورة العالية التي تشكلها ازمات هذه البلاد عليهم. وهذه الدول هي:

 السويد

حذرت الحكومة الكندية مواطنيها من السفر إلى مناطق معينة في السويد نظرا لارتفاع حدة العنف فيها وانتشار الجريمة، وجرائم القتل و انتشار العصابات كما تفشي خطر الإرهاب، وهذه المناطق هي: ستوكهولم، و غوتنبرغ، و مالمو، وأشارت الحكومة الكندية أن جهاز الأمن السويدي يوضح زيادة التهديدات، ويطلب من المواطنين توخي الحذر.

فرنسا

تنتشر في فرنسا مظاهرات احتجاجا على نظام التقاعد السائد فيها ، الأمر الذي يؤدي يشكل مباشر لتعطيل الخدمات، و النقل، وقد ناشدت الحكومة الكندية رعاياها في فرنسا بمتابعة الأجهزة الإعلامية، وأن يكونوا على استعداد لأي طوارئ.

كما حذرت الحكومة الكندية من تزايد جرائم الإرهاب، والهجمات المتعددة، ومن المتوقع عودة الهجمات مجددا.

 روسيا

تعتبر روسيا حاليا من الدول المثيرة للقلق بعد غزوها لأوكرانيا و اضطراب الأمن السائد فيها جرّاء هذا الاعتداء خاصة بعد العقوبات المتواصلة و المتتالية التي فرضتها الحكومة الكندية والسلطات الكندية على البلاد ورئيسها بوتين والعديد من الشخصيات الدبلوماسية ، كما ان هناك قيوداً مفروضة على خلفية توتر العلاقات نتيجة المساعدات الكندية لأوكرانيا ومن أهمهاتلك المفروضة على المعاملات المالية، و السفر.

كما حذرت الحكومة الكندية رعاياها في روسيا الحاصلين على الجنسية الروسية من تعرضهم للاستدعاء لآداء الخدمة العسكرية الإلزامية.

تركيا

أدى الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا مطلع الشهر الجاري 6 فبراير إلى تزايد المخاوف من السفر إلى البلاد، خاصة بعد حالات الوفيات التاريخي لنركيا جراء هذا الزلزال العنيف، والذي دمر قطاعا عريضا من المباني و المنشآت التركية، ولازال الوضع غير آمن خاصة مع تردد تحذيرات لتوابع قادمة للزلزال.

ألمانيا

تثير جرائم المتطرفين اليمينيين ضد أفراد ينتمون لأقليات عرقية أو دينية أو سياسية، كذلك تثير الجرائم الإلكترونية قلقا عاما في ألمانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى