أخبار كندا

شركة Adastra Labs في بريتش كولومبيا تحصل على ترخيص لانتاج وبيع الكوكايين

أثارت شركة Adastra Labs لبيع الماريجوانا في بريتش كولومبيا جدلا واسعا بعدما كشفت عن حصولها على موافقة من وزارة الصحة لإنتاج وبيع الكوكايين.

ففي بيان صادر بتاريخ 22 فبراير، قالت شركة Adastra Holdings Ltd ان Adastra Labs حصلت على الموافقة “لتضمين الكوكايين كمادة يمكن للشركة امتلاكها وإنتاجها وبيعها وتوزيعها قانونًا” في 17 فبراير.

ومن خلال التعديل المعتمد لرخصة تاجر الأدوية والمواد الخاضعة للرقابة، تقول الشركة إنه يُسمح لها الآن “بالعمل مع ما يصل إلى 250 غرامًا من الكوكايين واستيراد أوراق الكوكا لتصنيع المادة وتركيبها”.

وفي هذا الصدد، قال مايكل فوربس الرئيس التنفيذي للشركة: “إن الحد من الضرر هو موضوع مهم للغاية وعام، ونحن لا نزال في طليعة لوائح الأدوية في جميع المجالات، تابعنا بشكل استباقي تعديل ترخيص الوكيل الخاص بنا ليشمل الكوكايين مرة أخرى في ديسمبر 2022، سنقيم كيف يتناسب تسويق هذه المادة مع نموذج أعمالنا في Adastra في محاولة لوضع أنفسنا لدعم الطلب على إمدادات آمنة من الكوكايين”.

ولكن حاكم بريتش كولومبيا، ديفيد إيبي قال أن الإعلان جعله يشعر بالصدمة والدهشة، حيث صرح: “أفهم أن هذه الشركة تشير إلى أن وزارة الصحة الكندية منحتها نوعًا من الترخيص، إنه ليس جزءًا من خطتنا في المقاطعة، إذا كانت وزارة الصحة الكندية قد فعلت ذلك في الواقع، فإنها لم تفعل ذلك فقط بدون التعامل مع المقاطعة ولكن دون إخطارنا، لذلك سوف نحصل على الإجابات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى