أخبار كندا

الحكومة الكندية تقدم 35 مليون دولار كندي للأسر الفقيرة في لبنان

قدمت الحكومة الكندية مبلغاً مالياً قدره 35 مليون دولار كندي، أي ما يقارب 25.9 مليون دولار أميركي، من أجل تقديم المساعدات النقدية للبنانيين الأكثر احتياجا، من خلال البرنامج الوطني لدعم الأسر الأكثر فقراً، فضلاً عن تقديم المساعدة التقنية لوزارة الشؤون الاجتماعية.

ومن المقرر أن تخصص مساهمة كندا لدعم الأسر الأكثر حاجة في لبنان، والتي تمر بصراع يومي وسط واحدة من أسوأ الأزمات المالية في العالم.

ستتيح هذه المساهمة أيضاً لبرنامج الأغذية العالمي تقديم المساعدة التقنية إلى وزارة الشؤون الاجتماعية، لتعزيز شبكات الأمان الاجتماعي التي أصبحت بالغة الأهمية لشرائح كبيرة من المجتمع.

كما أن التمويل سوف يستمر في تمكين برنامج الأغذية العالمي من توفير التدريب التقني في مجال الشؤون الانسانية للعاملين الاجتماعيين، مما يسمح بتعميم مراعاة منظور النوع الاجتماعي في شبكات الأمان.

قالت السفيرة الكندية في لبنان ستيفاني ماكولوم في مؤتمر أمس الخميس: “إن كندا ملتزمة مساعدة الأسر اللبنانية الأكثر حاجة على التكيف مع الأزمات المستمرة، بما في ذلك تزايد انعدام الأمن الغذائي، من خلال تأمين وصولها إلى شبكة أمان اجتماعي شاملة تراعي منظور النوع الاجتماعي من خلال مساهمتنا لبرنامج الأغذية العالمي”.

من جهته أعرب وزير الشؤون الإجتماعية في حكومة تصريف الأعمال الدكتور هكتور الحجار عن شكره للدول المانحة لدعم برامج الأمان الإجتماعي في لبنان، بخاصة البرنامج الوطني لدعم الأسر الأكثر فقراً ال NPTP، وهو برنامج تأسس في وزارة الشؤون الإجتماعية منذ 12 عاماً وتستفيد منه حالياً حوالي 75 ألف أسرة لبنانية من الأكثر حاجة بالدولار الفريش شهرياً، وينقذ بدعم تقني من برنامج الأغذية العالمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى