أخبار كندا

Elizabeth Brussel ذات المئة عام مثال رياضي يحتذى به

ما من عمر يعيق الانسان ان هو احب الحياة وأخلص لطبيعتها ،وها هي Elizabeth Brussel المعروفة بِاسم “بَتي” والتي شارفت على المئة عام من عمرها  تشارك في منافسة “2023 Speedo Canadian Masters Championships” للسّبّاحين التي أُقيمَت في مركز “MNP Community and Sport Centre”الرياضي المحلي في كالغري، ألبرتا بعد مرور ثلاثين عاماً على مشاركتها في مثل هذه المنافسات.

وتصدَّرت برَسِل مجموعة السباحة الأولى التي شاركت فيها لِسباحة مسافة تبلغ 400 متر مع انطلاق المنافسات يوم الجمعة الماضي، وهي من بين ثلاثة من الرياضيين والمدرِّبين المعروفين في المنافسة بمساهماتهم وتميّزهم في المسبح وخارجه.

كما حصَّلت برَسل الوافدة من مدينة صَري (Surrey)، برِتش كولومبيا جائزة “الامتياز في السباحة” (Swimming Excellence Award) الممنوحة سنوياً للسّبّاحين المتميزين (البالغين 25 عامأً فما فوق).

تقول برَسل إن الفوزَ ليس أكثر ما يهمها، بل الروح التنافسية وقضاء الوقت الجميل مع منافسيها، ومع رفاقها في فريق ” White Rock Wave Masters”. وقد أصابتها نوبة قلبية من قبل، لكن إرادتها القوية دفعتها لاستئناف نشاطها الرياضي، فحضرت إلى كالغري، مشاركةً في سباقات السباحة الحرة التي تطول 800 متر، و400، و200، و100، و50.

وتتمتع السّبّاحة بصحة جيدة، وهي تستعين بالسماعات الطبية فحسب، قائلةً إن عملَها ومشيَها باستمرار حافظا على مرونتها ونشاطها. كما يراها رفاقها في النادي مثالاً بارزاً يُلهِمُهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى