أخبار لبنان

السيد: الدستور اللبناني يسمح لأيّ نائب أن يصوّت بورقة بيضاء او لأي مرشح يختاره

علق النائب اللواء جميل السيد، على تصريح رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، الذي اتهم النواب المستقلين والتغييرين الذين يصوّتون بورقة بيضاء او لمرشّح آخر ليس له حظوظ بالمساهمة في تعطيل الإنتخابات، معتبرا ان “هؤلاء النواب يعرفون كيف يدافعون عن أنفسهم،

ولكن للعلم، الدستور اللبناني يسمح لأيّ نائب أن يصوّت بورقة بيضاء او لأي مرشح يختاره، وله الحرية بالحضور او الغياب عن اي جلسة”.

وسأل السيد في تصريح له عبر مواقع التواصل الاجتماعي :”بناءً لأيّ ديمقراطية وبأي صفة تقومون بتخوين هؤلاء النواب اذا صوّتوا بورقة بيضاء؟!

وبأي حقّ تحرّضون الناس عليهم لمنعهم من التصويت لمرشح ثالث غير سليمان فرنجية وجهاد أزعور ؟!”، مضيفا :”هؤلاء لا يشبهونكم ولا يشبهون غيركم ولذلك إنتخبهم الناس، ومعذورون انتم أن تعتبروهم دخلاء لأنكم لسْتُم معتادين على التعايش والتحالف الا مع بعضكم البعض كشركاء في تدمير البلد في زمن الحرب وشركاء في تقاسُم الدولة في زمن السلم حتى ولو إختلفتم ظاهريّاً فيما بينكم أحياناً”.

واضاف “كذلك الضباع، تتعايش بسلام لكنها تتصارع عندما تلتهم الفريسة ثم تتعايش من جديد، والفريسة هنا، وطن وشعب ودولة، ورئيس”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى