علوم وتكنولوجيا

«واتساب» تعلن عن ميزة أكثر سهولة لنقل المحادثات بين الأجهزة

تعتزم شركة «واتساب» الإعلان عن ميزة جديدة تتيح نقل محتويات «واتساب» بين الهواتف التي تعمل بنفس نظام التشغيل بشكل أسهل قريباً. أعلن مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة Meta، عن ميزة النقل الجديدة التي لا تعتمد على أي نسخ احتياطي في السحابة، ببساطة عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة QR الظاهر على الهاتف القديم بواسطة الهاتف الجديد، حيث تشترك البيانات فقط بين الجهازين، وتكون مشفرة بالكامل أثناء النقل، حسبما جاء في الإعلان الذي أصدرته «واتساب».

قد تكون العملية الجديدة أسرع وأسهل بكثير من البديل القائم على السحابة الحالي، الذي يجبرك على أخذ نسخة احتياطية من سجل المحادثات الخاص بك إلى iCloud أو Google Drive ثم تنزيله على جهاز جديد. ويتفادى بشكل ملائم أي حدود للتخزين في السحابة التي قد تواجهها إذا كان نسخ المحادثات والوسائط أكبر، على سبيل المثال، من 5 غيغابايت من التخزين المجاني المتضمن مع كل حساب iCloud.

تعمل الميزة فقط بين الأجهزة التي تعمل بنفس نظام التشغيل، مثل Android إلى Android أو iOS إلى iOS. إذا كنت تتطلع إلى نقل سجل المحادثات بين أجهزة مختلفة، فإن العملية تختلف قليلاً اعتماداً على الجهاز الذي تنقل بياناتك به.

لم تحدد «واتساب» تاريخ إطلاق محدد للميزة الجديدة، لكنها بدأت بالفعل في الطرح التجريبي للميزة للمستخدمين في نظامي التشغيل، Android وiOS. يشير هذا، بالإضافة إلى الإعلان الرسمي الذي تم اليوم، إلى أنه من المتوقع أن تكون الميزة متاحة على نطاق واسع قريباً. بمجرد توفرها، ستتمكن من الوصول إلى الميزة من خلال الانتقال إلى الإعدادات الخاصة بتطبيق «واتساب»، ثم المحادثات، واختيار «نقل المحادثات» على جهازك القديم ثم تفعيل «واتساب» على جهازك الجديد وسرعة النقل تعتمد على حجم ملفاتك ورسائلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى