أخبار دولية

بارولين: لإبعاد الأطفال عن كل أشكال العنف

يزور الكاردينال بيترو بارولين، أمين سرِّ دولة حاضرة الفاتيكان، نيتونو وبالتحديد مزار القديسة ماريا غوريتي، التي تحتفل الكنيسة بعيدها في 6 تموز الحالي. وقصة هذه الشهيدة الصغيرة، ضحية جريمة بعد محاولة اغتصاب، والتي أعلن قداستها البابا بيوس الثاني عشر في عام 1950، أعطت الكاردينال بارولين الفرصة لكي يعيد إطلاق النداء من أجل تجنيب القاصرين كل أشكال العنف”.

وقال في حدسث إلى قناة Canale 81 Lazio: “من المؤكد أن قصة القديسة ماريا غوريتي هي دعوة قوية لإبعاد الأطفال عن كل أشكال الاستغلال، وجميع أشكال العنف، لكي نضمن لهم حياة وتطورًا طبيعيَّين”.

أضاف: “هذا العيد هو حقا دعوة لكي نجتهد أكثر في هذا الصدد. ولأن أطفال اليوم هم مستقبل الغد، وبالتالي من المهم أن يكبروا في بيئة سليمة تعزز شخصيتهم بكل ما للكلمة من معنى”.

اهتمام مماثل عبّر عنه الكاردينال بارولين إزاء جميع الأطفال الذين تطالهم ظاهرة الهجرة: “إنهم أول الضحايا الأكثر تضررًا بسبب هذه المأساة الهائلة”،  وذكّر بالتزام المجتمع الدولي” لكي نتمكن من “معالجة المشكلة معًا”. وقال: “هذا ما نطلبه بالإشارة إلى آخر التطورات التي شهدناها في الاتحاد الأوروبي، أي أنها مشكلة مشتركة. لأنه إذا تم التعامل معها على أنها مشكلة مشتركة، فستكون لدينا فرصة أفضل من أجل إيجاد حلول صالحة وفعالة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى