أخبار دولية

أردوغان: سنتيح الفرصة أمام السعودية والإمارات وقطر لشراء أصول معينة في تركيا

أشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الى ان “بلاده ستتيح الفرصة أمام السعودية والإمارات وقطر لشراء أصول معينة في تركيا، بما يراعي مصالح البلاد”، لافتا الى اننا “نعلم جيدا ما ينبغي وما لا ينبغي أن يباع بما يراعي مصالح البلاد”.

ولفت الى “ارتفاع حجم التبادل التجاري بين تركيا ودول الخليج من 1.6 مليار – نحو 22 مليار دولار، خلال العقدين الأخيرين”، موضحا أنه “سيتم بحث سبل دفع هذا الرقم إلى أبعد من ذلك بكثير، خلال جولته الخليجية، وذلك من خلال منتديات الأعمال التي سيتم تنظيمها”.

وتحدث أن “تعزيز التعاملات التجارية والاستثمارية التركية مع السعودية وقطر والإمارات خلال الفترة المقبلة، ستكون على رأس أولويات أجندة جولته الخليجية، التي ستركز على تقييم ما يمكن لجميع الجهات القيام به وفق مفهوم رابح – رابح”.

وأكد أن “تركيا قطعت مسافة مهمة في علاقاتها مع دول الخليج خلال الفترة الأخيرة”، لافتا إلى أن “بلاده شهدت كافة أشكال الدعم المادي والمعنوي من دول الخليج عقب كارثة الزلزال الذي وقع شهر شباط الماضي”.

وشدد على أن “الأزمات في العالم الإسلامي تحتم التشاور والتعاون الوثيقين بين تركيا والدول الخليجية”، مشيرا إلى أنهم سيحظون خلال الزيارة بفرصة الحديث بالتفصيل عن كيفية مساعدة الدول الشقيقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى