ثقافة وفنون

مارغو روبي تكشف كواليس قبول بطولة فيلم “باربي”

تزامناً مع بدء العد العكسي لانطلاق العرض العالمي الأول لفيلم “باربي”، عادت الممثلة الأسترالية مارغو روبي بالذاكرة، وتحدثت عن مخاوفها من تجارب الأداء لشخصية الدمية “باربي” في فيلم سينمائي، وأكدت أنها كانت تتمنى الفوز بالدور، لكنها كانت دائماً تخاف منه.

وتنتظر الجماهير حول العالم العرض الأول لفيلم “باربي”، المرتقب يوم 21 تموز الجاري، وكشفت بطلة العمل روبي (33 عاماً) أنها لا تزال تشعر بالخوف من مدى تقبّل الجمهور لأدائها شخصية “باربي” صاحبة قصة الدمية الأشهر في العالم، والتي استحوذت على قلوب وذاكرة الكثير من الفتيات، منذ طرحها للمرة الأولى في الأسواق عام 1959.

 

وفي حديث إلى “صباح الخير أميركا”، نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أوضحت الممثلة أنها كانت خائفة ومتحمسة، لفكرة أن الجمهور سيأتي إلى صالات السينما، لمشاهدتي وأنا أؤدي الشخصية التي يكنّون لها مشاعر خاصة.

وتابعت: “هذا الإحساس والتفكير دفع روبي للإقدام على المهمة الصعبة، لكنها مثيرة وحماسية في آنٍ واحد، خصوصاً أن الفيلم بعيد كل البعد عن المستوى الفارغ، بفضل سيناريو متين، وتوجيهات المخرجة غريتا جيرويغ”.

ويأتي تصريحها عن مخاوفها تجاه رأي الجمهور بها بعد مشاهدة الفيلم، رغم التعليقات الأولية التي تتوقع نجاح الفيلم، بسبب تشابه شكلها الخارجي إلى حد كبير مع هذه الدمية الأيقونية.

وشدّدت أن الفيلم “ليس سطحياً وفارغاً” أبداً كما يعتقد البعض، خصوصاً أن المخرجة سلطت من خلاله الضوء على العديد من القضايا الحسّاسة، من دون تعمق، كما استخدمت أسلوب السهل الممتنع للتعبير عن المحظورات.

وأعربت نجمة فيلم “وولف أوف وول ستريت” عن أملها بأن يبتعد الناس عن النقد المسيء، ويشعرون بالرضا بعد مشاهدتهم للفيلم، لأن فريق العمل ككل يقدم من خلاله رسالة هادفة.

وسلطت “ديلي ميل” الضوء على تقمص روبي لشخصية “باربي” في كل اللقاءات والمناسبات خارج إطار الفيلم، وحرصها على جعل دمية باربي “حقيقية” أثناء جولتها الترويجية العالمية للفيلم، من خلال اعتماد تصاميم أيقونية للدمية على السجادة الحمراء.

وظهرت في أكثر من لقاء مرتدية إطلالات من وحي ثياب “باربي”، فخلال المؤتمر الصحافي للفيلم، أبهرت مارغو الحضور بفستان قصير من دار أزياء “فالنتينو” باللونين الوردي والأبيض مستوحى من دمية باربي Pink & Fabulous 2015.

كما ارتدت فستاناً موحّد اللون مشابه لملابس السباحة، التي ارتدتها أول “باربي” ظهرت على الإطلاق عام 1985 من Day to Night، إضافة إلى زيٍّ أبيض وأسود خلال رحلة إلى أستراليا، تشبه ملابس السباحة التي ارتدتها باربي عام 1959.

وعلى السجادة الحمراء في العرض الخاص لفيلم “باربي”، في العاصمة الكورية الجنوبية سيؤول، ارتدت الممثلة زيّاً مزيّناً بالكريستال من تصميم فيرساتشي، مستوحى أيضاً من إصدار عام 1985.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى