أخبار كندا

تحذيرات من الحرارة المرتفعة

أصدرت كندا البيئة وتغير المناخ تحذيرات لأماكن مثل Okanagan، Kelowna و Vernon و Penticton ،و فريزر كانيون وبحيرة Kootenay ومناطق طومسون ومنطقة الحدود بسبب ارتفاع الحرارة والتي وصلت درجاتها إلى منتصف الثلاثينيات .

اما بالنسبة لبحيرة Kootenay و Boundary، فمن المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى 37 درجة خلال النهار.

وجاء في التحذير “يمكن أن يكون ارتفاع درجة الحرارة ضارًا بصحتك وقد يكون مميتًا. إذا كان شخص ما يعاني من أعراض مثل التنفس السريع، ومعدل ضربات القلب السريع، والعطش الشديد، وتغير مستويات الوعي، وانخفاض التبول بلون أصفر داكن بشكل غير عادي، فاتخذ خطوات فورية للتهدئة وطلب الرعاية الطارئة”.

واضاف التحذير“تحقق من العائلة والأصدقاء والجيران، المعرضين لخطر أكبر، خاصة إذا كانوا يعيشون بمفردهم. تأكد من أن لديهم مساحة باردة”. وأضافت مجموعة معلومات الطوارئ أنه بالنسبة للأشخاص المعرضين للحرارة، فإن الخطر يزيد في درجات الحرارة الداخلية التي تزيد عن 26 درجة مئوية، ويمكن أن تكون درجات الحرارة الأعلى من 31 درجة مئوية خطيرة.

الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا، والذين يعيشون بمفردهم، أو يعانون من حالات صحية موجودة مسبقًا، أو يعانون من مرض عقلي، أو لديهم قدرة محدودة على الحركة، أو الحوامل أكثر عرضة لخطر ارتفاع درجة الحرارة.

وتأتي التحذيرات من ارتفاع درجات الحرارة في الوقت الذي تشهد فيه المقاطعة أكثر من 460 حريقا مشتعلا منذ يوم السبت ارتفاعا من 370 حريقا عن يوم الأحد الماضي.

هذا وشهد مركز كاملوبس للإطفاء معظم الحرائق الجديدة خلال الـ 48 ساعة الماضية، وفقًا لخريطة BC Wildfire Service Wildfire.

وتم تصنيف ستة وعشرين حريقًا الآن على أنها “حرائق غابات ملحوظة”، ويتجمع معظمها في وسط المقاطعة.

يوجد الآن ما يقرب من 100 إنذار وأمر إخلاء في جميع أنحاء المقاطعة – ارتفاعًا عن حوالي 80 انذار عن يوم الأحد الماضي.
يأتي ذلك في الوقت الذي شهدت فيه المقاطعة أسابيع من ظروف الجفاف المستمرة.

يقول المركز إنه اعتبارًا من 19 يوليو، كانت 74 محطة لتدفق مجرى النهر في أدنى مستوياتها، مقارنة بـ 71 قبل أسبوع فقط.

ويأتي تحديث يوم الخميس بعد أن رفعت المقاطعة مستوى الجفاف إلى المستوى 5 في ثلاث مناطق في بريتش كولومبيا.

في الوقت عينه، تقول DriveBC إن الطريق السريع 20 شرق بيلا كولا مغلق في كلا الاتجاهين بسبب حريق هائل نما إلى أكثر من 25 كيلومترًا مربعًا.

تقول خدمة BC Wildfire إن سلوك النيران في حرائق الغابات في Young Creek، على بعد حوالي 35 كيلومترًا غرب بحيرة Anahim، قد ازداد بسبب ارتفاع درجات الحرارة وانخفاض الرطوبة والرياح القوية.

يأتي ذلك بعد أن أصدرت منطقة كاريبو الإقليمية أمر إخلاء بمساحة 43 كيلومترًا مربعًا بالقرب من منطقة بحيرة أناهيم يوم الجمعة، وطُلب من السكان المغادرة فورًا باستخدام الطريق السريع.

انضم أكثر من 100 من رجال الإطفاء الدوليين إلى أعضاء BC Wildfire Service الذين قاتلوا حوالي 460 حريقًا نشطًا مشتعلًا في جميع أنحاء المقاطعة.

شاركت القوات المسلحة الكندية، التي نشرت أيضًا أعضاء في وقت سابق من هذا الأسبوع للمساعدة في مكافحة الحرائق ، صورة لأفراد عسكريين يستخدمون محاور “لتفكيك النقاط الساخنة” وتقطيع الفرشاة المتفحمة والتي لا تزال مشتعلة بالقرب من فاندرهوف، كولومبيا البريطانية.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى