أخبار كندا

وكالة الأغذية الكندية تسحب بعض المشروبات من الاسواق

أصدرت وكالة فحص الأغذية الكندية (CFIA) استدعاء لستة مشروبات طاقة ،وجاء في منشور الاستدعاء : “يتم سحب المنتجات المتضررة من السوق بسبب عدم الامتثال المتعلق بمحتوى الكافيين ومتطلبات الملصقات”.

تشمل عملية الاستدعاء “Bang: Potent Brain and Body Fuel” ومشروب الطاقة “C4” ومكمل الطاقة “Cocaine” ومشروب الطاقة “Fast Twitch” ومشروب الطاقة “Ghost” ومشروب الطاقة “Ryse Fuel”.

ويشمل إشعار  الاسترجاع جميع نكهات تلك العلامات التجارية ، والتي تحتوي على مادة الكافيين ولا تحتوي على علامات باللغتين الإنجليزية والفرنسية.

و يأتي الاستدعاء بعد أكثر من أسبوعين من إصدار الوكالة استدعاء لستة مشروبات تحتوي على الكافيين بما في ذلك Prime Energy ، التي أسسها شخصية وسائل التواصل الاجتماعي الأمريكية والمصارع المحترف لوجان بول ونجم YouTube البريطاني KSI.

وعلى الرغم من أن العديد من المنتجات التي تم استرجاعها ، بما في ذلك Prime Energy ، لم يتم توزيعها رسميًا في كندا ، إلا أنها شقت طريقها إلى بعض أرفف المتاجر الكندية بعد استيرادها بشكل غير قانوني من الولايات المتحدة.

كما أشارت CFIA إلى عدم الامتثال لمحتوى الكافيين والتسمية كأسباب لذلك الاسترجاع. وقالت حينها إن تحقيقها قد يؤدي إلى سحب المزيد من المنتجات.

و قال الإشعار الأخير إنه “لم يتم الإبلاغ عن أي ردود فعل مرتبطة باستهلاك هذه المنتجات” ، لكنه حذر من أن الكميات الكبيرة من الكافيين “قد يكون لها آثار صحية ضارة على الأطفال ، والحوامل ، والمرضعين ، وأولئك الذين يعانون من حساسية تجاه الكافيين”.

و ذكرت وكالة الصحافة الكندية سابقًا ، نقلاً عن Health Canada ، أن مشروب الطاقة Prime يتجاوز الحد المقبول من الكافيين وهو 180 مجم لكل وجبة ويجب عدم بيعه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى