أخبار دولية

مقتل 26 عنصرًا من قوات الأمن النيجيرية في كمين

قُتل ما لا يقل عن 26 عنصرا من قوات الأمن النيجيرية وأُصيب ثمانية آخرون في كمين نصبه مسلحون مساء الأحد في وسط نيجيريا حيث يقاتل الجيش مجموعات إجرامية، وفق ما افاد مصدران عسكريان وكالة فرانس برس.

كذلك، قال متحدث باسم القوات الجوية إن مروحية كانت مكلّفة إجلاء جرحى تحطّمت صباح الاثنين في منطقة الكمين، من دون أن يوضح ما اذا كان طاقم المروحية وركابها قد نجوا من الحادث.

عصر الأحد، تعرض موكب للقوات النيجيرية وميليشيات محلية تساعدها في التصدي لمجموعات إجرامية، لكمين نصبه مقاتلون مدجّجون بالسلاح في ولاية النيجر.

ويشهد شمال غرب نيجيريا ووسطها منذ أعوام أعمال عنف ترتكبها عصابات عبر اقتحام قرى معزولة وقتل سكانها أو خطفهم طلبا لفديات، أو حتى إحراق منازل هؤلاء بعد نهبها.

مكمن
وقال مسؤول عسكري لفرانس برس إن القوات “كانت عائدة من عملية حين كمن لها الارهابيون على طريق زونغيرو-تيغينا السريع”.

واضاف المصدر ان معركة شرسة اندلعت و”خسرنا 23 جنديا بينهم ثلاثة ضباط، اضافة الى ثلاثة عناصر في الميليشيا” المحلية، لافتا ايضا الى “اصابة ثمانية جنود”.

واكد مسؤول عسكري آخر وقوع الهجوم والحصيلة. واوضح ان المهاجمين تكبدوا “خسائر جسيمة” من دون تفاصيل اضافية.

واضاف ان مروحية للقوات الجوية أُرسلت الاثنين “لاجلاء الضحايا” لكن “التواصل معها انقطع”.

واشار الى ان هذه المروحية كانت تنقل 11 من قتلى الكمين وسبعة من الجرحى.

ولم يشأ المصدران العسكريان كشف هويتيهما لانهما غير مخولين التحدث عما حصل.

ولاحقا، قال متحدث باسم القوات الجوية النيجيرية ان مروحية من طراز “ام آي-171” تحطمت الاثنين بعد اقلاعها من زونغيرو فيما كانت تنفذ “مهمة اجلاء جرحى”.

واورد المتحدث ادوار غابكوي في بيان ان “المروحية غادرت المدرسة الابتدائية في زونغيرو متجهة الى كادونا، ولكن تبين لنا انها تحطمت قرب قرية شوكوبا”.

واضاف “تُبذل جهود حاليا لانقاذ طاقم المروحية وركابها”، لافتا الى ان تحقيقا فتح لتحديد اسباب الحادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى