أخبار دولية

السفارة الأميركية في دمشق تغير اسمها!

أقدمت السفارة الاميركية في دمشق خلال الساعات القليلة الماضية على تعديل مسماها، وذلك لربما يعتبر تمهيداً لافتتاحها بمدينة أخرى وفقاً لما نقلته وسائل إعلام سورية معارضة.

وفي التفاصيل أشارت مصادر عدة إلى أن العاملين في السفارة الأميركية بدمشق يرجحون هذا الخيار، وبأنه تم تعديل اسم حسابات السفارة على منصتي “X”، تويتر سابقاً، وفايسبوك ووسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

وإضافةً لكل ما تم ذكره، فإن شعار السفارة الأميركية في دمشق تحول من “سفارة الولايات المتحدة – دمشق” إلى شعار جديد تم الكتابة عليه “سفارة الولايات المتحدة – سوريا” لأول مرة منذ سنوات.

كما إن الوضع القائم السياسي والعسكري المعقد في سوريا، وتواجد قوات أجنبية متعددة وحكومات توصف بـ”سلطات الأمر الواقع” لدى الجانب الأمريكي باتت عديدة، وهذا لا يسمح أبداً بأن تعمل السفارة الأمريكية من داخل العاصمة السورية دمشق.

وكون العاصمة دمشق أصبحت عاصمة فقط للمناطق الخاضعة لسيطرة النظام السوري فقط، وليس لكل سوريا، فإن ذلك قد يكون سبباً وجيهاً لتعديل التسمية، وجعلها بالصيغة المذكورة في الشعار الجديد آنف الذكر.

وإذا كان هناك حديث عن افتتاح قريب لمبنى جديد تابع للسفارة الأمريكية في سوريا، فإن المرجح عمل السفارة من المبنى الجديد والضخم للسفارة الأميركية في بيروت بدلاً من القنصلية الأميركية في مدينة إسطنبول التركية.

وإن أي جزء خارج عن سيطرة النظام السوري يحتاج بحسب الأمريكان لآلية عمل يقوم من خلالها بخدمة السوريين من حملة الجنسية الأمريكية والمنظمات العاملة هناك وحماية المصالح الامريكية كذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى