أخبار دولية

رئيس تركيا تابع شخصياً هذا الأمر!

معركة دامية وسط مدينة طرابزون التركية قرب حديقة “حرييت” بين أتراك وسائح عربي كويتي شاهد الجميع تفاصيلها خلال الساعات القليلة الماضية، حين ضرب الأتراك السائح حتى سقط وسُمع صوت جمجمته وهي ترتطم بالأرض وصاح أحدهم: “لقد مات أعتقد أنه مات”.

أتت الشرطة التركية وفتحت تحقيقاً في الحادثة ولم يعرف أحد مصير السائح الكويتي حتى ظهر في فيديو وعدة تصريحات مقتضبة يروي ما جرى معه، نتيجة رفضه دفع فاتورة طعام لم يطلبه من صاحب المطعم.

لكن مشاهد أخرى أظهرت بعد ذلك عملية اعتقال المتهم بطريقة غير معهودة من قبل، لتتحدث وسائل إعلام تركية عن أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تحرك بنفسه وتابع عملية الاعتقال شخصياً، بعد اتصالات أجراها مع القيادة الكويتية بغية تهدئة الخواطر.

وفي المقابل أصبحت مشاهد الاعتداء على سياح خليجيين في تركيا حدثاً شبه يومي، في ظل دعوات مدونين مشاهير في وسائل التواصل الاجتماعي لعدم الذهاب إلى تركيا أو السفر إليها بغرض السياحة أو الاستجمام لأن الأمر بحد ذاته مخاطرة.

وقد سجلت تركيا ارتفاعاً ملحوظاً في نسب الكراهية للعرب السياح والعنصرية تجاه اللاجئين السوريين بعد فوز أردوغان في انتخابات الرئاسة هذا العام، وهذا الأمر حذر منه بعض المقربين من الحزب الحاكم.

ولدى تركيا عدد من الأحزاب اليمينية المتطرفة التي كانت ولا تزال تشجع على هذا النهج، في ظل تقارب تركي عربي خليجي أدى إلى انتهاء القطيعة بين السعودية و الإمارات من جهة وتركيا من جهة أخرى، وزيارات عدة قام بها القادة بشكل دوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى