أخبار كندا

دوج فورد وأوليفيا تشاو في وئام وسلام

وضع حاكم أونتاريو دوج فورد وعمدة تورونتو أوليفيا تشاو خلافاتهما جانبًا ، وركّزا  على تاريخ عائلتيهما كمصدر للعمل المشترك.

وكان الخصمان السياسيان قد التقيا للمرة الأولى منذ الانتخابات الفرعية التي جرت في المدينة في يونيو، وطوال الحملة الانتخابية، كان  فورد يردد بأنه لا يرغب في رؤية تشاو في المنصب، لانها ستكون “كارثة كبرى ” للمدينة إذا فازت.

ووقف فورد وتشاو جنبًا إلى جنب يوم الاثنين للإعلان عن المزيد من التمويل لطالبي اللجوء ومجموعة عمل جديدة مكلفة بإصلاح الأزمة المالية في تورونتو،واصفا اياها ب “الصديق” مذكّراً بتاريخ عائلتيهما المشترك، مقدما لها صورة مؤطرة لأخيه الراحل وعمدة تورونتو السابق روب فورد وهو يقف إلى جانب تشاو عند إزاحة الستار عن تمثال لتكريم زوجها زعيم الحزب الوطني الديمقراطي السابق جاك لايتون.

وقال فورد: “عندما تم انتخاب أخي روب لأول مرة لعضوية مجلس المدينة، كان جاك زميلًا وسندا له، لقد أظهر جاك وروب أنه ليس عليك الاتفاق على كل شيء للعمل معًا.”

تم التقاط الصورة المعنية في عام 2013 عندما كان روب فورد عمدة تورونتو وأوليفيا تشاو عضوًا في البرلمان عن الحزب الديمقراطي الجديد.

وقال فورد إنه يتذكر أن شقيقه لم يتردد في الموافقة على طلب النصب التذكاري.

كما أمضى بعض الوقت في الحديث بشكل إيجابي عن تشاو ووصفها بأنها “قائدة مدروسة تجمع الناس معًا”.

وبدت تشاو متأثرة بهدية فورد قائلا إنها “هدية جميلة”.

وقالت إنها ممتنة للمساعدة المالية التي تقدمها المقاطعة للمدينة من أجل الإسكان، وأنها تأمل في الاستمرار في بناء مدينة نابضة بالحياة لأبناء فورد وأحفاده في المستقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى