أخبار كندا

تظاهرات في مونتريال تنديدا بمجزرة مستشفى الأهلي المعمداني

تظاهر الآلاف وسط مونتريال تضامنا مع الشعب الفلسطيني اثر تعرض مستشفى الأهلي المعمداني في غزة بالأمس لقصف همجي أدى الى استشهاد أكثر من 500 طفل وامرأة ومريض عُزّل كانوا قد التجأوا اليها خوفا من القصف .

اجتمع المحتجون الذين واكبتهم الشرطة خوفا من اي تداعيات قد تحصل، بالقرب من القنصلية الأميركية، منددين بما يرتكب بحق شعبهم الذي يموت كل يوم الف مرة ،مطالبين الحكومة الاميركية شجب الحصار على غزة والتوقف عن مدِّ الجيش الإسرائيلي بالأموال الداعمة للحرب التي شنَّها على أهل غزة.

منظِّمو المظاهرة والمشاركون فيها قالوا إن مَدنيِّي غزة قُتِلوا بدم بارد، ولا بد من أن يُتَّخَّذ موقف لمساندة أهل غزة والمطالبة بإنهاء الأزمة الفظيعة التي يتعرضون لها، وأعربوا عن تطلعهم إلى الاحتفال في فلسطين بعد تحريرها.

كما دعوا رئيس الحكومة الكندية جاستن ترودو والرئيس الأميركي جو بايدن إدانة الجرائم الحربية المرتَكَبة بدلاً من الانحياز إلى الجانب الإسرائيلي الذي هدّد بقصف المستشفى بدايةً، وبعد استهدافها وقتلِ المئات من الجرحى والمرضى والأطباء فيها اتهمَ المقاومة الفلسطينية باستهدافها.

المتظاهرون تابعوا سيرهم إلى القنصلية الإسرائيلية في مونتريال، ملوّحين بالأعلام الفلسطينية ومنادين بالشعارات الداعمة لفلسطين.

يذكر ان مظاهرة أخرى يتمّ التنظيم لها في المدينة يوم الأحد المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى