أخبار كندا

اضراب عمال القطاع العام يغلق المدارس الاسبوع المقبل

ينظم عمال القطاع العام في مونتريال  إضرابا يوم الاثنين المقبل ما يترتب عليه اغلاق من المقرر إغلاق المدارس التابعة لمركز الخدمات التعليمية في مونتريال ومجلس Lester B. Pearson School Board ومجلس English Montreal School Board .

وأُعلن عن الإضراب بعد أن رفضت ثلاثة اتحادات نقابية تمثل أكثر من 400 ألف عامل عرض عقد جديد من كيبيك، مما سيؤثر على المدارس الابتدائية والثانوية والمتخصصة، بما في ذلك خدمات النقل والرعاية النهارية.

وستستأنف مدارس CSSDM الدراسة في فترة ما بعد الظهر، وفقا للجداول المعتادة، وستستمر مدارس LBPSB وEMSB في العمل كالمعتاد اعتبارا من الساعة 11 صباحا.

وبدأ الإضراب من قبل تحالف الجبهة المشتركة، الذي يضم نقابات تمثل المعلمين وموظفي الدعم المدرسي.

وكتبت سيندي فين، المديرة العامة لـ LBPSB، في رسالة إلى الآباء يوم الثلاثاء: “نحن نحترم أن تمارس النقابات حقها القانوني في الإضراب، وندرك أن هذه الإجراءات تؤدي إلى تعطيل كبير للنظام، ونأسف للإزعاج الذي يسببه ذلك لك ولطفلك”.

وأضافت: “يرجى ملاحظة أن مجلس إدارة المدرسة ملتزم ببذل كل ما في وسعه لتقليل تأثير هذه الاضطرابات، وتأكدوا أيضا من أن أولويتنا الرئيسية هي سلامة وأمن طلابنا وموظفينا، حتى يمكن تنفيذ مهمتنا في التعليم الجيد على النحو الواجب”.

وفي مدارس CSSDM، سيُسمح للطلاب بالحضور قبل 45 دقيقة من العودة المقررة إلى الفصل في فترة ما بعد الظهر، ولكن لن تُقدم الرعاية النهارية والإشراف على وقت الغداء والنقل إلى المدرسة قبل العودة إلى الفصل.

وفي LBPSB وEMSB، سيكون الإشراف على ساحة المدرسة متاحا اعتبارا من الساعة 10:50 صباحا قبل العودة إلى الفصل في الساعة 11 صباحا.

كما أشار CSSDM إلى أنه في حالة التوصل إلى اتفاق بين الحكومة والنقابات المتضررة قبل الإضراب المخطط له، فسيتم إبلاغ الآباء على الفور بذلك.

في الوقت نفسه، أدت المفاوضات بين شركة Autobus Transco Inc الخاصة وبعض سائقيها إلى تفويض إضراب لأجل غير مسمى، مما أثر على النقل من وإلى المدارس للطلاب في مدارس مونتريال المختلفة لفترة غير محددة اعتبارا من يوم الثلاثاء 31 أكتوبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى