أخبار كندا

%3 من موظفي Canadian Tire سيسرّحون من الشركة

تخطط شركة Canadian Tire لتسريح ثلاثة بالمائة من القوى العاملة في الشركة في الربع القادم في إطار معالجة ضعف الطلب الاستهلاكي.

هذا و أعلن بائع التجزئة عن تخفيضات الوظائف خلال أرباحه الفصلية يوم الخميس، وقال إنه بالإضافة إلى تخفيضات الوظائف، فإنه يخطط لإلغاء غالبية الوظائف الشاغرة الحالية مما سيؤدي إلى خفض آخر بنسبة ثلاثة بالمائة في عدد موظفي الشركة.

كما في حين أن الشركة لديها ما يقرب من 34000 موظفًا إجماليًا، فإن عدد موظفيها يبلغ حوالي 7000 شخص، وبالتالي فإن تخفيض الوظائف يمثل خسارة 200 شخص.

وقالت الشركة إن هذا الإجراء سيكلف ما يصل إلى 25 مليون دولار على المدى القصير، لكنه سيؤدي إلى توفير 50 ​​مليون دولار على المدى الطويل.

كذلك جاءت هذه الخطوة في الوقت الذي أعلنت فيه الشركة عن نتائج ربع سنوية أظهرت انخفاض المبيعات في معظم العلامات التجارية للشركة، بما في ذلك سلسلة البيع بالتجزئة وSportChek وMark’s Work Wearhouse.

وانخفضت مبيعات المتاجر المماثلة لشركة Canadian Tire بنسبة 0.6 بالمائة. وانخفضت مبيعات SportChek بنسبة 7.4 بالمائة. ارتفعت مبيعات مارك بنسبة 0.2 في المئة.

وعلى الرغم من ضعف توقعات المبيعات، قامت الشركة برفع أرباحها للعام الرابع عشر على التوالي. سيكون العائد السنوي الآن 7 دولارات للسهم الواحد، ارتفاعًا من 6.90 دولارًا سابقًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى