أخبار دولية

“إرهابي إجرامي”.. هكذا علقت إسرائيل على فيديو “رهائن مسنين” لحماس

وصف الجيش الإسرائيلي، الاثنين، فيديو نشرته حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) لمسنين رهائن محتجزين في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، بأنه عمل “إرهابي”، و”إجرامي”.

ونشرت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، المصنفة إرهابية في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وإسرائيل،  في اليوم الثالث والسبعين من الحرب، فيديو عبر تطبيق تيليغرام، الاثنين، يظهر 3 رهائن إسرائيليين مسنين يطالبون بالإفراج عنهم.

وفي الفيديو الذي حمل عنوان “لا تتركونا نشيخ”، يبدو الرجال الثلاثة الملتحون جالسين على كراسي ويوجه أحدهم رسالة إلى السلطات الإسرائيلية مطالبا إياها بالقيام بما يلزم لضمان الإفراج عنهم.

وذكرت وسائل الاعلام الإسرائيلية أن الثلاثة تتراوح أعمارهم بين 79 و84 عاما، وهم من كيبوتس نير عوز، الذي تم استهدافه في هجوم 7 أكتوبر.

من جانبه، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري “هذا شريط فيديو للإرهاب الإجرامي يظهر وحشية حماس تجاه المدنيين الأبرياء وكبار السن الذين يحتاجون إلى رعاية طبية”.

وانطلقت شرارة الحرب  في السابع من أكتوبر بهجوم غير مسبوق شنّته حماس، المدرجة على قوائم الإرهاب بدول عدة، على جنوب إسرائيل انطلاقاً من قطاع غزة، أوقع نحو 1200 قتيل، غالبيتهم من المدنيين. كما اتخذت حماس 240 رهينة اقتادتهم إلى غزة، وفقاً للسلطات الإسرائيلية.

رداً على الهجوم، تعهّدت إسرائيل “القضاء” على حماس وبدأت هجوماً واسع النطاق تسبب بدمار هائل في قطاع غزة. وأوقع القصف أكثر من 19 ألف قتيل، نحو 70 في المئة منهم من النساء والأطفال، وفق حكومة حماس.

المصدر: الحرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى