رياضة

كيسي: كوت ديفوار ستكتب صفحة جديدة في التاريخ

قال فرنك كيسي، قائد كوت ديفوار، إن منتخب بلاده جاهز لكتابة صفحة جديدة في التاريخ بعد الوصول لنهائي كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم على أرضه، رغم أنه وضع قدماً خارج البطولة في دور المجموعات.

وجمعت كوت ديفوار 3 نقاط فقط من دور المجموعات، وأقالت المدرب الفرنسي جان لويس غاسيه عقب خسارة مهينة صفر – 4 أمام غينيا الاستوائية.

ويرى كيسي، لاعب وسط الأهلي السعودي ورجل مباراة قبل النهائي خلال الفوز 1 – صفر على الكونغو الديمقراطية (الأربعاء)، أن الهزيمة أمام غينيا الاستوائية أيقظت «الأفيال» الذين يحلمون باللقب الثالث الآن بعد معجزة التأهل لدور الـ16.

وقال لاعب ميلان وبرشلونة السابق: «عندما نحظى بهذا الجمهور، الأفضل في العالم، يجب أن نقطع الطريق حتى نهايته، الهزيمة أمام غينيا الاستوائية كانت جرس إنذار لنا جميعاً، ثم تحمّلنا المسؤولية بعد أن تحدثنا بصدق داخل غرف الملابس».

وستلتقي كوت ديفوار مع نيجيريا التي هزمت جنوب أفريقيا بركلات الترجيح في قبل النهائي لتواصل مسيرتها الرائعة بالبطولة القارية.

وأضاف كيسي: «يجب أن نصنع التاريخ في استاد (الحسن واتارا)، الذي يحمل اسم رئيسنا، الأمر يتوقف علينا لكتابة صفحة جديدة من المجد».

وتابع: «ما دامت نسبة 5 أو 10 في المائة من الأمل موجودةً، فيجب التمسك بالإيمان، وهذا هو جمال كرة القدم، لا يمكن الوصول مستسلماً إلى النهائي».

والتقى الفريقان في دور المجموعات، وفازت نيجيريا 1 – صفر بركلة جزاء، وهذا أول نهائي يجمع منتخبين من غرب أفريقيا منذ 2015 حين تفوقت كوت ديفوار بركلات الترجيح على غانا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى