رياضة

غوارديولا يسخر من المقارنة بين هالاند ودي بروين

يمكن لمانشستر سيتي العودة مؤقتاً إلى صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بالفوز على ضيفه إيفرتون في المباراة المقررة في وقت مبكر من مساء السبت في افتتاح الجولة 24، لكن غوارديولا مدرب سيتي قال إنه يفضل النظر إلى موقع فريقه في الدوري بعد تساوي الفرق في عدد المباريات التي خاضتها.

ويحتل مانشستر سيتي حامل اللقب المركز الثاني برصيد 49 نقطة ويمكنه انتزاع الصدارة من ليفربول الذي يمتلك 51 نقطة، على الأقل لساعات عبر الفوز على إيفرتون.

وخاض مانشستر سيتي 22 مباراة حتى الآن، وتتبقى له مباراة مؤجلة مقابل 23 مباراة خاضها ليفربول الذي يستضيف بيرنلي في وقت لاحق من مساء السبت.

ولدى سؤاله حول ما يعنيه تصدر مانشستر سيتي المسابقة بالنسبة له، قال غوارديولا للصحافيين، الجمعة: «سأجيب عن هذا بعد مباراة برنتفورد (المؤجلة) المقررة بعد 11 يوماً، حينها ستتساوى كل الفرق في عدد المباريات».

وشارك النرويجي إرلينغ هالاند مهاجم سيتي، والذي يتقاسم مع محمد صلاح لاعب ليفربول صدارة قائمة هدافي الدوري برصيد 14 هدفاً لكل منهما، ولاعب خط الوسط البلجيكي كيفن دي بروين للمرة الأولى معاً هذا الموسم ضمن التشكيل الأساسي خلال الفوز على برنتفورد 3 – 1، يوم الاثنين الماضي.

وغاب دي بروين عن الملاعب بسبب عملية في عضلات الفخذ الخلفية مدة 5 أشهر، بينما غاب هالاند نحو شهرين بسبب كسر في عظمة في قدمه.

ورد غوارديولا بشكل ساخر لدى سؤاله بشأن تأثير وجود اللاعبين الاثنين من جديد ضمن الخيارات المتاحة لديه.

وقال المدرب الإسباني بشكل مقتضب: «عندما يسجل لاعب 60 هدفاً فإن هذا يساعدك على الفوز بالمباريات. وعندما يكون لديك لاعب يسجل يقدم مليون تمريرة حاسمة وهدف، فهذا يساعدك في الفوز بالمباريات. ليس عليك أن تدرس في هارفارد أو ييل كي تفهم ذلك».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى