أخبار كندا

تحذير من تفشي الحصبة في كندا

حذَّر كبير أطباء أونتاريو وحدات الصحة العامة للاستعداد لمزيد من الحالات و”الفاشيات المحتملة” لمرض الحصبة وسط ارتفاع معدلات الإصابة في أوروبا.

“في الوقت الحالي، هناك أربع حالات إصابة نشطة بالحصبة في كندا، اثنتان منها في أونتاريو كما كتب كبير المسؤولين الطبيين في المقاطعة الدكتور كيران مور إلى صحة أونتاريو ووكالات الصحة العامة المحلية. وتابع  “نظرًا لهذا الارتفاع الكبير في الحالات على مستوى العالم، يجب على شركاء النظام الصحي في أونتاريو الاستعداد لاستمرار استيراد الحالات وتفشيها المحتمل.”
وكانت الحالتان في أونتاريو لأطفال سافروا مؤخرًا خارج كندا. وفي حالة واحدة على الأقل، تم إدخال الطفل إلى المستشفى.
وتقرّ المذكرة بأنه مع حلول عطلة شهر آذار/مارس، يجب على العاملين في مجال الرعاية الصحية تشجيع التطعيمات والإبلاغ عن الحالات المحتملة.

وكتب مور: “على الرغم من أن الحصبة لم تعد تعتبر متوطنة في كندا، إلا أن تفشي المرض يمكن أن يحدث عندما يسافر الأفراد المعرضون للإصابة إلى البلدان التي تنتشر فيها الحصبة ويعودون منها”،وبالتالي “إن الاستيراد والانتقال المحلي الناتج عنه يمكن أن يؤدي إلى تفشي مرض الحصبة في كندا”.

هذا وتشمل أعراض الحصبة شديدة العدوى، الطفح الجلدي الأحمر والحمى والسعال وسيلان الأنف واحمرار العينين والتعب.

تنتشر العدوى الفيروسية عبر الهواء والاتصال الوثيق. يمكن أن تبدأ الأعراض في الظهور في أي مكان بعد سبعة إلى 21 يومًا من العدوى.

في عام 2023، كانت هناك 12 حالة إصابة مؤكدة بالحصبة في كندا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى