أخبار كندا

بوالييفر في الطليعة وتقدم ملحوظ لحزبه

كشف مركز نانوس للأبحاث، أن تأييد زعيم المحافظين بيير بوالييفر مستمر في الارتفاع، بينما شهد حزبه تقدماً بـ 17 نقطة على الليبراليين الفيدراليين.

فيما يتعلق بمسألة الاقتراع، يتقدم المحافظون بزيادة طفيفة في الدعم خلال الأسابيع الأربعة الماضية بنسبة 40.6 في المائة مقابل الليبراليين بزعامة جاستن ترودو، الذين انخفض دعمهم إلى 23.8 في المائة. وشهد زعيم الحزب الديمقراطي  الجديد جاغميت سينغ وحزبه ارتفاعًا طفيفًا في الدعم بنسبة 21.9 في المائة.

قال نيك نانو خبير استطلاعات الرأي لـ CTV News  “الحقيقة هي أننا لا نزال نشهد تقدمًا كبيرًا لبيير بوالييفر في أرقام الاقتراع”، وأضاف “عندما ترى أنَّ الأرقام الليبرالية تقترب من أرقام الحزب الوطني الديمقراطي، فمن يدري ما قد يفعله جاغميت سينغ؟

وفي استطلاع آخر أجرته شركة نانوس حول رئيس الوزراء المفضل لدى الكنديين، قال حوالي 36 في المائة من المشاركين إن بوالييفر هو خيارهم الأفضل، بفارق 16 نقطة عن ترودو، الذي حصل على 20 في المائة، بينما حصل سينغ على نسبة 15 في المائة.

وقال مركز: “خط الاتجاه لبيير بوالييفر عند مستوى أعلى من أي زعيم محافظ، بما في ذلك ستيفن هاربر، في العقد الماضي”. “إنه في الأساس في مقعد السائق فيما يتعلق بأرقام الاقتراع وأيضًا في مقعد السائق عندما يتعلق الأمر بمن يفضله الكنديون اليوم على الأقل كرئيس للوزراء”.

وكانت أهم توصيات الكنديين لليبراليين لتحسين حظوظهم السياسية هي أن يكون لديهم زعيم جديد (39 في المائة). وكان الخيار الشعبي التالي هو أن يركز الليبراليون بشكل أكبر على القضايا الاقتصادية (25 في المائة). وفي الوقت نفسه، يعتقد 20 في المائة أن الليبراليين يجب أن يستمروا في أولويات السياسة الحالية التي كانت لديهم خلال السنوات القليلة الماضية، وقال ستة في المائة إن لا شيء سيعزز فرصهم في الفوز. ويعتقد ثلاثة في المائة فقط أن ترودو يجب أن يقود الليبراليين في الانتخابات المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى