أخبار كندا

تغيير في تكلفة تعبئة السيارات الكهربائية

سيواجه أصحاب السيارات الكهربائية الذين يستخدمون المحطات السريعة لتعبئة سياراتهم تغييرًا في الأسعار اعتبارًا من يوم الثلاثاء.

سيتضمن السعر الجديد للمحطات الكهربائية السريعة  16 مستوى، وهي تختلف بين أسعار الـ 24 كيلوواط في الساعة، و50 كيلوواط، و100 كيلوواط، وأكثر من 100 كيلوواط، وبالتالي “بدلاً من أن يعتمد الأمر على عدد الدقائق، فإنه سيعتمد على عدد الكيلوواط في ساعة. وأوضح دانييل بريتون، المدير العام لشركة Electric Mobility Canada، في مقابلة مع LCN يوم الاثنين، أن “هذا يعني أنه كلما زادت الطاقة في السيارة، زادت الفواتير”. بشكل ملموس، إذا كانت الطاقة الموردة أثناء الشحن أقل من 10 أو 20 كيلوواط، فسيتم فرض سعر لكل ساعة (يمكن أن يتراوح هذا بين 7.76 دولارًا و36.64 دولارًا).

وفي محطات 24 و50 كيلوواط، يصبح المعدل العادي 0.36 دولار/كيلوواط في الساعة. بالنسبة للمحطات بقدرة 100 كيلووات، ستزيد التكلفة إلى 0.47 دولار/كيلوواط في الساعة. بالنسبة للمحطات بقدرة 100 كيلوواط وأكثر، سيتراوح السعر من 0.41 دولارًا /كيلوواط في الساعة إلى 0.60 دولارًا/كيلوواط ساعة اعتمادًا على الطاقة.

يعتقد بريتون أن مع تحديد السعر وفقا لكمية الطاقة المشحونة في السيارة سيكون أصحاب السيارات الكهربائية قادرين على دفع “السعر المناسب، السعر العادل”، ويضيف “إنها ليست أكثر تكلفة. على العكس من ذلك، ستكون أرخص بالنسبة لأولئك الذين لديهم سيارات كهربائية قديمة”.

يرجى ملاحظة أن أسعار محطات المستوى الثاني لا تتأثر بهذه التغييرات. يمكن أن يتراوح السعر الحالي لهذه المحطات بين 0 دولار و3 دولارات للساعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى