أخبار كندا

كورنييه في حفل موسيقي استثنائي في ختام مهرجان فرانكو وفرقة Kanda Gang تشاركه الغناء

 اختتمت أمس فعاليات مهرجان فرانكوفولي بأمسية موسيقية استثنائية خاصة بموسيقى R&B، حيث تألق فيها النجم الكندي الشهير كورنييه  في دور عريف الحفل وأحد أهمّ نجوم الأمسية. ورافقه على المسرح مجموعة من الفنانين الموهوبين، منهم المغنية الجزائرية الكندية زاهو، ثنائي موسيقى النيو سول والـ R&B البلجيكي YellowStraps،ومن الجيل الجديد ثنائي كيبيك الواعد Rau_Ze وKanda Gang وغيرهم الى جانب جوقة رائعة وفرقة موسيقية مميزة.

بدأت الأمسية بعرض فيديو تمهيدي سلط الضوء على رواد موسيقى R&B في كيبيك، ثم صعد كورنييه على المسرح وسط تصفيق حار من الحاضرين، حيث عبّر عن سعادته لوجوده في هذا الحدث قائلاً: “لقد أثرت موسيقى R&B على العديد من الأنواع الموسيقية، ولها تاريخها الخاص هنا في كيبيك. كما أن لموسيقى R&B مستقبلها هنا، باللغة الفرنسية.”

غنّى كورنييه ،ومعه غنى الحضور الذي تخطّى الاربعين الف شخص متنقلا ما بين  “Ensemble” و “Notre année” و “Le bonheur” و “Avec classe”، ما قلب الدنيا ولم يقعدها لما يتمتع به هذا الفنان الرائع من جماهيرية وحب الناس.

وتوالى الفنانون حيث حان دور المغنية زاهو،التي حققت شهرة واسعة في عام 2008،  فغنت باقة من اغانيها منها “C’est chelou” ،و “Je te promets” الرومانسية، و “Tourner la page”، واختتمت عروضه بأغنية “Hold My Hand” للفنان شون. بول،

أضفى ثنائي YellowStraps البلجيكي لمسة عصرية على الأمسية من خلال موسيقى النيو سول والـ R&B التي قدّماها.وقدّما عروضًا مُذهلة حظيت بتقدير كبير من قبل الجمهور، ممّا أضفى طابعًا ديناميكيًا على ختام هذا الاحتفال بموسيقى R&B الفرنسية.

مواهب جديدة ومألوفة

 وقدم  ثنائي كيبيك الواعد Rau_Ze أغنيتهم الناجحة “L’habitude”فيما قدم Barnev أغنية “Soul pleureur” من ألبومه الأول وأغنية “Something about you” التي أظهرت قدرته على دمج اللغتين الإنجليزية والفرنسية في موسيقى R&B بشكلٍ إبداعي. وختتم Barnev عروضه بأغنية “J’essaye d’oublier” التي شاركه الجمهور الغناء بحماس.

وحان دور  فرقة Kanda Gang ، وهي فرقة غناء جذابة لا تزال في بداية مشوارها الفني لكنها تتمتع بكل صفات النجومية حيث قدمت  أغنية “Première classe” من ألبومها الأول، فلفتت انتباه الجمهور وأعجبت الكثيرين منهم حيث تميز عرضها  بروح العائلة، وهي تتألف من كريستا ماريا و papi jay الذين شاركا في برنامج  “La Voix” ضمن فريق مدربهم كورنييه ،وجوليان مشترك برنامج ستار اكاديمي.

شكّلت أمسية “Ambiance R&B” ختامًا رائعًا لمهرجان فرانكو، حيث قدّمت للجمهور رحلة موسيقية لا تُنسى عبر مختلف حقب موسيقى R&B وأنواعها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى