أخبار كندا

بالرغم من التوتر المتزايد بين الاثنين…فريلاند تؤكد أنها تتمتع “بثقة رئيس الوزراء”

قالت نائبة رئيس الوزراء كريستيا فريلاند إنها تشعر بأن لديها الثقة التي تحتاجها لمواصلة دورها كوزيرة للمالية، لكنها لم تذكر ما إذا كان رئيس الوزراء جاستن ترودو قد قدم لها أي ضمانات محددة.

وقالت فريلاند للصحفيين في ماركهام بولاية أونتاريو : “لكي تعمل كوزير في حكومة، فإنك تحتاج إلى دعم وثقة رئيس الوزراء… لكي أقوم بعملي بفعالية… يجب أن أشعر بأنني أتمتع بهذه الثقة”.

“ما سأقوله للجميع هنا، متحدثًا عن نفسي، هو أنني أملك الثقة التي أحتاجها للقيام بعملي بفعالية”.

في الأسبوع الماضي، نقلاً عن مصادر لم تسمها، ذكرت صحيفة The Globe and Mail أن كبار المسؤولين في مكتب ترودو كانوا قلقين بشأن قطع الاتصالات الاقتصادية لفريلاند، مشيرين إلى التوتر المتزايد بين مكتب رئيس الوزراء (PMO) ومكتب فريلاند.

وفي حديثها لأول مرة منذ ظهور التقرير، أجلت فريلاند التعليق إلى حد كبير لترودو، الذي وصفته بأنه “رجل بليغ للغاية” قادر على التحدث عن نفسه.

من جهته قال ترودو إنه لا يزال لديه “الثقة الكاملة” في فريلاند، التى وصفها بأنها “صديق مقرب وحليف وشريك في القيام بأشياء كبيرة حقًا لكندا”.

أمضى المسؤولان الكنديان الكبيران وقتًا طويلاً معًا خلال الأيام القليلة الماضية – سواء في الأحداث التي جرت خلال عطلة نهاية الأسبوع في منطقة تورونتو الكبرى، وكذلك في أوتاوا يوم الاثنين – حيث قالت فريلاند إن الإثنين كان لديهما الوقت للتحدث مطولاً.

وقد طُلب من فريلاند مراراً وتكراراً أن تقول ما إذا كانت قد تلقت أي تأكيدات في هذه التفاعلات بأن وظيفتها آمنة، وقالت فقط إنها تعتقد أن كندا، رغم أنها تواجه التحديات، “مذهلة” وأنها تعتبر أن الخدمة في كندا “امتياز حقيقي” لكل من حقائبها الوزارية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى