أخبار دولية

قبل الاجتماع مع نتنياهو.. ترامب يحث على إنهاء الحرب بسرعة

دعا مرشح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، قبل يوم من اجتماعه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلى نهاية سريعة لحرب إسرائيل مع حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) واستعادة الرهائن.

وأضاف أن إسرائيل ينبغي أن تحسن إدارة “علاقاتها العامة”.

وانتقد الرئيس السابق في مقابلة مع قناة فوكس نيوز الإخبارية اليوم الخميس من احتجوا على الكلمة التي ألقاها نتنياهو أمام الكونغرس الأمريكي، مطالباً بمعاقبة من يدنس العلم الأمريكي بالسجن لمدة عام.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام الكونغرس الأمريكي أمس الأربعاء إنه واثق في أن جهود تأمين إطلاق سراح الرهائن المحتجزين في غزة ستنجح، في الوقت الذي انتشر فيه المحتجون المؤيدون للفلسطينيين في الشوارع القريبة.

وقال بعد استقباله بالتصفيق “في الوقت الذي نتحدث فيه، نشارك بنشاط في جهود مكثفة لتأمين إطلاق سراحهم (الرهائن). وأنا واثق من أن هذه الجهود ستنجح”.

وتغيب عشرات المشرعين الديمقراطيين عن جلسة الكونجرس التي ألقى نتنياهو كلمته فيها في تعبير عن استيائهم من مقتل آلاف المدنيين والأزمة الإنسانية الناجمة عن الحملة الإسرائيلية بقطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس).

المصدر :رويترز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى