صحة

اليكم فوائد بذور الكرز للشعر !

بذور الكرز من المغذيات الطبيعية الضرورية لصحة الشعر ونموه فهو يعتبر اضافة رائعة لروتين الشعر ,نتعرف على فوائدها وما تقدمة للشعر فيما يلي:

١- بذور الكرز غنية بالبروتينات التي تعد أساسية لبناء وتقوية خصلات الشعر. البروتينيات هي الطوب البناء لخلايا الشعر، وتساعد على إطالته وزيادة كثافته. عند استخدام مطحون بذور الكرز، سيتم تغذية الشعر بهذه البروتينات الضرورية ، مما يؤدي إلى نمو أقوى وأكثر صحة.

٢-تحتوي بذور الكرز على كمية كبيرة من فيتامين C القوي. هذا الفيتامين له دور حيوي في تحفيز إنتاج الكولاجين في فروة الرأس. الكولاجين هو البروتين الرئيسي المسؤول عن مرونة الشعر وقوته. وبزيادة إنتاجه، سيصبح الشعر أكثر قوة ومقاومة للتلف والتساقط.

3- بذور الكرز غنية بالمغذيات الأخرى المهمة للشعر، مثل فيتامين E والمعادن  الضرورية كالحديد والزنك هذه المركبات تعمل على تحسين دورة الدم في فروة الرأس وتعزيز نمو الشعر الجديد. باستخدام مطحون بذور الكرز  ، سيحصل الشعر على هذه العناصر الغذائية الحيوية التي تدعم صحته.

4-تحتوي بذور الكرز  على مضادات الأكسدة القوية التي تحمي خصلات الشعر من التلف الناجم عن الجذور الحرة والعوامل البيئية الضارة. هذا يساعد على الحفاظ على لمعان الشعر وليونته، منع التقصف والتجعد.

5-يمكن أن يساعد مطحون بذور الكرز   أيضًا في معالجة بعض المشاكل الشائعة للفروة، مثل قشرة الرأس والحكة حيث أن لبذور الكرز خصائص مضادة للالتهابات ، مما يساعد على تهدئة الفروة وتحسين صحتها.

المصدر :إندبندنت عربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى