أخبار دولية

قتلى ومفقودون جراء عواصف ممطرة اجتاحت الصين

إجتاحت عواصف ممطرة قوية مدينة في شمال شرق الصين هذا الأسبوع، وقتلت 11 شخصا وخلفت 14 آخرين في عداد المفقودين، كما تسببت في أضرار تزيد قيمتها عن مليار دولار.

وأفادت محطة تلفزيون الصين المركزية، بأنه من بين القتلى ضابطا كان يحاول إنقاذ الأرواح في مدينة هولوداو في مقاطعة لياونينغ، مشيرة غلى أن رجال الإنقاذ ما زالوا يحاولون العثور على الأشخاص الذين فقدوا خلال الأمطار المدمرة “النادرة تاريخيا”.

ووفقا للتقديرات الأولية، فقد تأثر 188800 شخص بالكارثة الطبيعية، حيث بلغت الخسائر 10.3 مليار يوان (حوالي 1.4 مليار دولار). وتضرر عدد كبير من الطرق والجسور والكابلات.

وكشف تلفزيون الصين المركزي، عن أن أقصى معدل لهطول الأمطار اليومي بلغ 52.8 سنتيمترا، محطما الرقم القياسي الإقليمي، لافتا إلى أن الأجزاء الأكثر تضررا من المدينة شهدت ما يعادل أمطار عام كامل في نصف يوم فقط، وبشكل عام كان هذا أقوى معدل لهطول الأمطار في هولوداو منذ بدء تسجيل الأرصاد الجوية عام 1951.

ورصدت الحكومة الصينية مبلغا قيمته 50 مليون يوان (7 ملايين دولار) لدعم جهود الإغاثة من الكوارث.

يذكر أن الانهيارات الأرضية والفيضانات تسببت في مقتل أكثر من 150 شخصا في جميع أنحاء الصين خلال الشهرين الماضيين، حيث ضربت العواصف المطيرة الغزيرة المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى