أخبار كندا

ترودو يدعو حماس إلى إطلاق سراح الإسرائيليين المحتجزين في غزة

طالب رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو يوم أمس الأحد بالإفراج عن الأسرى الذين تحتجزهم حركة حماس في قطاع غزة، ودعا الحركة إلى إلقاء أسلحتها.

وفي منشور على الشبكة الاجتماعية X زعم ترودو أنّ حماس “ليس لها مستقبل في حكم غزة”، وأنّه يجب على القادة التوصل إلى اتفاق لإعادة بقية الأسرى إلى وطنهم وإنهاء العنف. »

وكانت كندا قد أدانت بشدة ما وصفته اغتيال ستة أسرى لدى حماس.  حيث كتبت وزيرة الخارجية ميلاني جولي في وقت سابق اليوم على شبكة التواصل الاجتماعي X أن “كندا تدين بشكل لا لبس فيه مقتل ستة رهائن إسرائيليين أبرياء على يد إرهابيي حماس في غزة. “يجب على حماس إطلاق سراح جميع الرهائن ونحن نواصل المطالبة بوقف إطلاق النار الفوري. ويجب أن يتوقف العنف. »
تأتي هذه التعليقات بعد إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي استعادة جثث 6 محتجزين بعد العثور عليها داخل نفق بقطاع غزة مؤكدا تحديد هوياتهم.

من جهتها حركة المقاومة الإسلامية في غزة حماس كانت قد أكّدت أن الأسرى قتلوا بالقصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، وأنّ من يتحمّل مسؤولية موت الأسرى لدى المقاومة هو الاحتلال الذي يصرّ على مواصلة حرب الإبادة الجماعية والتهرّب من الوصول إلى اتفاق وقف إطلاق النار، والإدارة الأميركية بسبب انحيازها ودعمها وشراكتها في هذا العدوان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى